يستمر لأربعة أيام بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص

"القوى العاملة" تنظم معرضا للتوعية بأهمية السلامة والصحة المهنية اجتماعيا واقتصاديا

...
...
...
...
...
...
...

 

الرؤية - أحمد الجهوري

افتتحتْ وزارة القوى العاملة -مُمثلة بالمديرية العامة للرعاية العمالية- أمس، في مسقط جراند مول، معرض السلامة والصحة المهنية، تحت رعاية سعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط؛ احتفالا باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية، وبمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص.

وقال سعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط: إنَّ المعرض يسلط الضوء على الجهود التي تقوم بها الكثير من منشآت القطاع الخاص، إلى جانب جهود وزارة القوى العاملة وهيئة التأمينات الاجتماعية، ونتمنى زيادة الوعي في هذا المجال، حيث قطع شوطا كبيرا في جانب تقليل الإصابات في أماكن العمل، ورفع الوعي لدى العاملين والمجتمع، والتجهيزات الموجودة؛ سواء كانت تخص تدريب العاملين أو أماكن العمل.

وقال سالم بن سعيد البادي مدير عام الرعاية العمالية بوزارة القوى العاملة: على مستوى العالم يزداد الاهتمام بتطوير أفضل التطبيقات للتكنولوجيا الحديثة، وتحسينها للحد من إصابات العمل في المستقبل وزيادة الشعور بالأمن والاستقرار في بيئة العمل. ومن هذا المنطلق، يأتي شعار "السلامة والصحة ومستقبل العمل" الذي أعلنته منظمة العمل الدولية في اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية لهذا العام، الذي ربطته الحركة النقابية في العالم بذكرى ضحايا حوادث وأمراض العمل.

ويهدفُ المعرض إلى غرس مبادئ وثقافة السلامة والصحة المهنية لدى العاملين والمجتمع بشكل عام، وإظهار أهمية بيئة العمل الصحية والسليمة للعاملين في جميع القطاعات، وتعريف كافة شرائح المجتمع باللائحة التنظيمية لتدابير السلامة والصحة المهنية في المنشآت الخاضعة لقانون العمل وتبادل الخبرات بين القطاعات المشاركة.

ويأتي تنظيم المعرض تزامنًا مع مشاركة السلطنة دول العالم -ممثلة بوزارة القوى العاملة- في الاحتفال باليوم العالمي للسلامه والصحة، تحت شعار "السلامة والصحة ومستقبل العمل". ويستمر المعرض لمدة 4 أيام، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتبادل التجارب والمعارف والتطورات، وآخر ما توصل إليه العلم الحديث في مجال السلامة والصحة المهنية. كما تنظم خلال فترة المعرض ندوة للسلامة والصحة المهنية، يحاضر فيها عدد من الخبراء والمختصين في مجال السلامة والصحة المهنية.

ويعدُّ الاحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية الذي ينظّم سنويًّا في الثامن والعشرين من أبريل، واحدا من أهم الفعاليّات التي تستعد لها وزارة القوى العاملة -مُمثلة بالمديرية العامة للرعاية العمالية- لتسليط الضوء على أهمية السلامة والصحة المهنية، وآثارها على الصعيديْن الاجتماعي والاقتصادي، وضرورة التصدي للعقبات وتحسين الوصول إلى خدمات أفضل في هذا المجال على المستوى العلمي، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين أفراد المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك