"أوريدو" تستعرض تقنيات إنترنت الأشياء في "عمان للطاقة والمياه"

 

مسقط - الرؤية

استعرضت Ooredoo، الشريك الرقمي الأمثل بالسلطنة، تقنيتها الرائدة لعدادات المياه الذكية خلال مشاركتها في مؤتمر ومعرض عُمان للطاقة والمياه، الذي نظمته الهيئة العامة للكهرباء والمياه (ديم) في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض. وقد سلطت الشركة الضوء على كيفية توظيف تقنية إنترنت الأشياء (IoT) والشبكة القائمة على بروتوكول LoRaWAN في قطاع الطاقة والمياه.

وقال المهندس سلطان بن أحمد الوهيبي، الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال التجارية ومبيعات الجملة: نفخر بالإسهام في مسيرة تحول السلطنة وتوجهها لاستخدام العدادات الذكية لقطاع الكهرباء منذ عام 2016، حيث نستثمر في تطبيق أحدث الحلول العصرية التي من شأنها تمكين السلطنة من "الانطلاق رقميا". وكوننا شريك الاتصالات لمؤتمر ومعرض عُمان للطاقة والمياه، فقد تمحور هدفنا حول استعراض أفضل الممارسات والفرص المستقبلية التي يمكننا الاستفادة منها. ولا شك أنّ الثقة التي توليها الهيئة العامة للكهرباء والمياه ستعزز من جهودنا لدعم وتحقيق التحول الرقمي في هذا القطاع.

وقد أطلقت "أوريدو" بالتعاون مع المركز الوطني للكهرباء والطاقة التابع للهيئة، عدادات المياه الذكية بتقنية إنترنت الأشياء لأول مرة في محافظة مسندم. وبعد النجاح الكبير الذي حققته هذه العدادات في مسندم، فإنّ الشركة ستواصل التعاون مع جميع الجهات المختصة من أجل تطبيق هذه العدادات الذكية في محافظة مسقط خلال العام الجاري. ويُسهم هذا الحل الرقمي الجديد في مواجهة التحديات التي تواجهها شركات تزويد الكهرباء والمياه عند تجميع قراءات العدادات خاصة في المناطق السكنية البعيدة.

تعليق عبر الفيس بوك