طلاب "جيوتك" ينظمون أمسية "فرص وامتنان" تقديرا لقطاع الأعمال

 

مسقط - الرؤية
يُنظم طلاب السنة الثالثة بتخصص إدارة الأعمال الدولية والخدمات بكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان، أمسية "فرص وامتنان"؛ تقديرا للجهود التي يبذلها قطاع الأعمال بالسلطنة في إيجاد الفرص وفتح آفاق جديدة للطلاب من جانب، وتضييق الفجوة بين الجانبين الأكاديمي والعملي في حياة الطلاب؛ مما من شأنه زيادة فرص استيعابهم في سوق العمل.
ويقوم طلاب السنة الثالثة بتخصص إدارة الأعمال الدولية والخدمات بتنظيم هذه الفعالية كمشروع أساسي ضمن مادة إدارة الفعاليات، التي تشرف عليها الدكتورة هبة عبدالعزيز عميدة كلية الإدارة والاقتصاد بالجامعة الألمانية، التي أوضحت أنَّ المقرر الدراسي يقع في إطار منهجية تعليمية، وهي التعليم بالممارسة، يكون خلالها الطلاب مسؤولين بصورة كاملة عن تنظيم هذه الفاعلية بعد عرض إطار نظري للمقرر الدراسي. وتكمُن أهمية هذه المادة في انسجامها مع توجيهات إستراتيجية عُمان للسياحة 2040، التي تضع سياحة الفاعليات ضمن أهم أنماط السياحة التي سيجري تطويرها.
وامتنانا وتقديرا لجهود قطاع الأعمال في السلطنة تنظم كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال أمسية تقدير وامتنان لدعمه جهود الجامعة في إثراء العملية التعليمية. وتخطط الكلية لدعوة أكثر من 70 شريكا من القطاعين الحكومي والخاص للأمسية التي تقام بفندق كِمبينسكي مسقط (الراعي الرسمي) إلى جانب ضيوف شرف وشخصيات مؤثرة من قطاعي السياحة والخدمات اللوجستية.
وتُعدُّ الشراكة بين الجانب الأكاديمي وقطاع الأعمال من أهم مكونات العملية التعليمية، وتُعنى الكلية بصورة خاصة بأنْ يكون للغالبية العظمي من المقررات الدراسية شقٌّ عمليٌّ؛ وذلك خلال كل سنوات الدراسة. وعلي هذا، يكون لكل طالب في كلية الاقتصاد الفرصة في التواجد المباشر في سوق العمل على الأقل ثلاث مرات خارج وداخل السلطنة. وقد أسهمتْ هذه الفرص بشكل مباشر في زيادة معدل توظيف الطلاب مقارنة بالجامعات الأخرى.
ويأتي التعاون بين الكلية وقطاع الأعمال على أكثر من جانب؛ أهمها: برنامج التدريب العملي الذي ينبغي على كل طالب استيفاؤه، والذي تبلغ مدته اثني عشر أسبوعا. خلال هذه الفترة يقيم الطالب كل من الجامعة والمؤسسة التدريبية على حدٍّ سواء. هذا فضلا يوم في الصناعة في السنة الأولى من الدراسة ومقرر استشارة لقطاع الأعمال لطلاب اللوجستيات... وغيرها من المقررات.

 

تعليق عبر الفيس بوك