رئيس باكستان يمنح أحد مؤسسي "جيوتك" وسام "هلال امتياز"

 


مسقط - الرؤية
مَنَح فخامة الدكتور عارف ألفي رئيس جمهورية باكستان الإٍسلامية/ البروفيسور الدكتور مايكل ينزن عالم آثار وعميد مُؤسِّس للجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان "جيوتك"، وسام "هلال امتياز"؛ بمناسبة اليوم الوطني الباكستاني في إسلام أباد؛ تقديراً لخدماته للاكتشاف الأثري لحضارة وادي السند. وتعد الميدالية واحدة من أعلى الجوائز الوطنية، وثاني أعلى جائزة مدنية.
وفي يوم باكستان الوطني -الذي أقيم مؤخرًا في مسقط بمشاركة 16 شركة باكستانية محلية- شهد 500 ضيف العرض التقديمي الرمزي لجائزة البروفيسور ينزن في السلطنة؛ حيث قام بمساعدة نور الحق قادري وزير الشؤون الدينية بجمهورية باكستان الإسلامية، ومعالي محمد بن ناصر الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع، وسعادة علي جاويد السفير الباكستاني المعتمد لدى السلطنة.
وفي العام 1987، حصل البروفيسور ينزن على وسام "ستارة امتياز" وهو ثالث أعلى وسام مدني في دولة باكستان. وبذلك ينضم البروفيسور إلى المجموعة الحصرية من الأشخاص الحاصلين على جائزتين وطنيتين، والوحيد في مجال وادي السند الذي يشهد على خدماته البحثية مدى الحياة لموهينجو دارو جوهرة حضارة وادي السند الألفية الثالثة. وخلال إقامته في باكستان، قدم ينزن الخطوط العريضة لإستراتيجية إدارة التراث، والتي تهدف لإنشاء هياكل وطنية رأسية وأفقية وشبكات إقليمية متكاملة للحفاظ على التراث الباكستاني العميق والمتنوع بما في ذلك "وادي السند" الذي يبلغ عمره 5000 عام، وحضارة "غندارا" وعمرها 2000 عام.

 

تعليق عبر الفيس بوك