في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية.. اليوم

التاريخ ينحاز للزمالك في مواجهة النجم الساحلي التونسي

الرؤية - وليد الخفيف

يتطلَّع نادي الزمالك إلى تجاوز مِحنة الخسارة من بيراميدز بهدف في الجولة الماضية من الدوري المصري، مما أدى لتنازله عن القمة وتراجعه للمركز الثالث، بعد الفوز السهل لغريمة الأهلي على المصري بهدفين، آملا تخطي عقبة النجم الساحلي التونسي اليوم في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، في المباراة التي ستقام على ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.

ويرجِّح التاريخ كفة الأندية المصرية على النجم الساحلي -المتوَّج مؤخرا بلقب كأس زايد للأندية الأبطال على حساب الهلال السعودي- فمن 10 مواجهات فازت الأندية المصرية في 6 مواجهات، مقابل فوز وحيد لبطل تونس، فيما فرض التعادل نفسه على ثلاث مباريات، بيد أن التاريخ وحده ليس كافيا لحسم الأمور تزامنا مع حالة الإرهاق التي يعاني منها أصحاب الأرض المتأثرين بغياب عملية التدوير، واعتماد جروس على لاعبين بعَينهم منذ انطلاق الموسم، واستبعاد أسماء أخرى من الحسابات مثل أيمن حفني الذي خاض عدد دقائق قليلة طوال الموسم.

وتلقَّى النجم الساحلي التونسي في آخر زيارة له إلى مصر خسارة فادحة من النادي الأهلي 6-2 في عام 2017، بعد أن حقق في تونس الفوز 2-1، بيد أن النجم الساحلي سيستلهم من ذكريات 2007 الحافز والثقة عندما نودي به في ذلك العام بطلا لإفريقيا من القاهرة إثر الفوز على الأهلي 3-1.

وخاضت الأندية التونسية 8 مباريات سابقة على استاد برج العرب، سواء أمام الفرق المصرية أو غيرها، حيث حققت الفوز 3 مرات، وخسرت في مواجهتين، بينما حسم التعادل 3 لقاءات.

وفي سياق ذي صلة، أدى النجم الساحلي مرانه أمس الأول على ملعب بتروسبورت بالقاهرة، قبل التوجه للإسكندرية امس، وحرص الفرنسي روجيه لومير مدرب الفريق، على أداء المران في سرية تامة للاحتفاظ بأوراقه بعيدا عن أعين أصحاب الأرض.

ويفتقد الزمالك لخدمات الدولي التونسي فرجاني ساسي الذي أصيب في المباراة الماضية أمام حسنية أغادير المغربي؛ فخضع لجراجة عاجلة سيغيب على إثرها شهرين عن الملاعب، وظهر الزمالك متأثرا بغياب نجم وسط منتخب تونس في اللقاء الأخير أمام بيراميدز الذي حسمه الأخير لصالحه.

وربما يعتمد جرس على محمد إبراهيم بديلا لساسي، ومن المرجح أيضا أن يواصل مدرب أهلي جدة السابق اعتماده على يوسف أوباما، رغم تراجع مستواه بشكل ملحوظ، بجانب كهربا وزيزو وعمر السعيد بعد إصابة الطيب.

تعليق عبر الفيس بوك