افتتاح الملتقى الثالث للعاملين في مجال إدارة الوثائق بتطبيقية عبري

عبري -  أمل الزيدية

 افتتح صباح أمس بكلية العلوم التطبيقية بعبري متمثلاً في قسم البريد والوثائق الملتقى الثالث للعاملين في مجال إدارة الوثائق بكليات العلوم التطبيقية تحت عنوان إدارة المحفوظات الضخمة وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سيف بن عبدالله المعمري والي ينقل.

يهدف الملتقى إلى التعرف على طريقة توظيف ما نمتلكه من بيانات ضخمة في خدمة الأفراد والمؤسسات والمجتمع، وطريقة التعامل مع العدد المتزايد من المحفوظات وعملية تحليلها، بالإضافة إلى توثيق العلاقة بين العاملين في مجال إدارة الوثائق.

 تضمن الملتقى على عروض مرئية إلى جانب أوراق العمل في مواضيع مختلفة من بينها ورقة عمل بعنوان إدارة الوثائق والمحفوظات الضخمة والتي تناولت التحديات والسياسات والتقنيات والمعايير المتبعة في إدارة الوثائق والمحفوظات من تقديم الدكتور خلفان بن زهران الحجي والدكتور السيد الصاوي.

بالإضافة إلى ذلك قدم الدكتور أيمن اسماعيل والدكتور طارق حامدي ورقة عمل تحمل عنوان الأرشفة الإلكترونية من إدارة الوثائق إلى إدارة المحتوى .

كذلك ورقة عمل عن مهارات العاملين العمانيين في قطاع الوثائق في عصر البيانات الضخمة والتي قدمتها ليلى بنت مرزوق اليحيائية وقدم يونس بن مسلم الجساسي من الشركة العمانية للنقل البحري ورقة عمل بعنوان نظرة مستقبلية لاستثمار البيانات الضخمة في القطاع اللوجستي. واختتم الملتقى بعرض مرئي وتكريم المشاركين والمساهمين في إنجاح فعاليات الملتقى.

تعليق عبر الفيس بوك