ندوات ومعارض ومحاضرات بمناسبة يوم البيئة الإقليمي بشمال الباطنة


صحار- الرؤية
نظمت إدارة البيئة والشؤون المناخية ممثلة في مركز البيئة والشؤون المناخية بولاية السويق ندوة تعريفية بأهمية البيئة والبحرية بكلية العلوم البحرية والسمكية بولاية الخابورة، وذلك بمناسبة يوم البيئة الإقليمي الذي يصادف 24 أبريل من كل عام، والذي يأتي تحت شعار "مخاطر التغير المناخي على البيئة البحرية.. الاستعداد للمواجهة" رعى الاحتفال المهندس سليمان بن ناصر الأخزمي مدير عام صون الطبيعة بالوزارة، وبحضور جمع من ممثلي الجهات والمؤسسات والمشايخ والأعيان ورؤساء الفرق المشاركة في الاحتفال.
تضمن برنامج الاحتفال محاضرة توعوية حول أهمية المحافظة على البيئة البحرية ودورها في التوازن البيئي للكائنات البحرية، مع عرض مجموعة من الصور والمشاهد التي تعزز دور حماية البيئة وأهمية الحفاظ عليها من كافة أنواع الملوثات، بالإضافة إلى تكريم الجهات والمؤسسات المشاركة والداعمة لحماية البيئة بمحافظة شمال الباطنة. كما تضمن برنامج الاحتفال تدشين معرض مصاحب للحدث شارك فيه مؤسسات الأهلية والخاصة والجهات الداعمة لحماية البيئة.
كما نظمت الإدارة محاضرة تعريفية بيوم البيئة الإقليمي للموظفين قدمتها صفية بنت موسى الزدجالية حول أهمية حماية البيئة البحرية لتعريف بمفهوم البيئة البحرية، عناصر البيئة البحرية وأهميتها، الأهمية البيئية والاقتصادية والحيوية للبحار، القوانين الوطنية والإقليمية والدولية في مجال حماية البيئة البحرية، وتهدف إلى التعريف بالمناسبات البيئية ورفع الوعي البيئي للموظفين والمجتمع بكافه شرائحه، وغرس روح العمل البيئي لديهم وإرشادهم نحو المحافظة على البيئة من حولهم، كما تم التطرق إلى أبرز المشاكل البيئية التي يعاني منها العالم، وكذلك الملوثات وسوء استغلال الموارد والاستنزاف المفرط لها، وأهمية إدارة المخلفات وإعادة تدويها، والكوارث البيئية الطبيعية أو البشرية.

 

تعليق عبر الفيس بوك