"التمويل والموارد البشرية" يناقش مستجدات صناعة الخدمات المالية

...
...
...
...

مسقط - العمانية

ناقش مؤتمر التمويل والموارد البشرية التطورات في صناعة الخدمات المالية وطرق تعزيز مهارات العمل ونظمته مجلة "عمان إيكونوميك ريفيو" أمس بفندق شيراتون عمان. ورعى افتتاح المؤتمر سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون الخدمة المدنية.

وألقى سعيد بن مسعود المعشني مدير عام الإدارة وتطوير الأعمال بالشركة المتحدة لخدمة وسائل الإعلام كلمة أوضح فيها أنّ المؤتمر يختص بمناقشة أحدث التوجهات والإبداعات التكنولوجية في مجال المالية، والموارد البشرية والصناعات المرتبطة بها. لافتا إلى أنّ المؤتمر ألقى الضوء على الطرق الحديثة في التحول الرقمي ومستجدات التكنولوجيا وأحدث التوجهات والتكنولوجيا التي تؤثر سلبا على قطاعي المالية والموارد البشرية.

وقال المعشني إنّ المؤتمر يركز على الأمور التي تؤثر سلبا على صناعة الخدمات المالية كبيئة الأعمال المتسمة بالتحدي، والتغيرات التنظيمية والتغيرات الرقمية والتكنولوجية، وارتفاع معدلات الفائدة والحاجة لزيادة رأس المال، واسترداد الديون، وإدارة السيولة النقدية، وضغوط التقييم، وتوقعات العملاء المتغيرة، والتسويق الموجّه بالبيانات وزيادة إضفاء الطابع الخاص للشركات.

وقدم المهندس محمد بن أحمد الغريبي مدير الشؤون الخارجية والاتصالات بشركة تنمية نفط عمان عرضا مرئيا وضح من خلاله التزام شركة تنمية نفط عمان ببرنامجها للأهداف الوطنية والذي يسعى لتوفير فرص عمل للعمانيين، مشيرا إلى سعي الشركة إلى أن تحقق في العام الجاري 21 ألف فرصة تتنوع ما بين التوظيف المباشر والتدريب المقرون للتشغيل والمنح الدراسية.

وتضمن المؤتمر جلستي عمل، الأولى حول التطورات في قطاع الخدمات المالية ناقشت تعزيز التنافسية والتغيرات التنظيمية والتحولات الرقمية والتكنولوجية وإدارة التدفقات النقدية وضغط التصنيفات الائتمانية. وتطرقت الجلسة الثانية إلى موضوع تنمية الموارد البشرية بعنوان "أماكن العمل في المستقبل.. الاتجاهات الحديثة". واختتم المؤتمر بتوزيع جوائز مجلة "عمان إيكونوميك ريفيو" للإجادة 2019 على المؤسسات والأفراد الذين حققوا إنجازات متميزة في قطاعات البنوك المالية التأمين والموارد البشرية.

تعليق عبر الفيس بوك