بالفيديو: رمي العملات في محرك الطائرات.. "خرافة مدمرة"

ترجمة- رنا عبدالحكيم

للمرة السابعة في العامين الأخيرين، ألقي القبض على راكب صيني لمحاولته إسقاط عملات معدنية في محرك طائرة اعتقاداً منه أن ذلك يجلب له "الحظ السعيد".

ففي الأسبوع الماضي، احتجزت سلطات الطيران امرأة تبلغ من العمر 66 عامًا تدعى وانغ لمحاولتها إلقاء 6 عملات معدنية في محرك طائرة تابعة لشركة تيانجين الجوية قبل الإقلاع مباشرة، ظنا منها أن ذلك سيضمن لها رحلة آمنة. لكن لحسن الحظ، ينتهي الأمر بسقوط العملات المعدنية على الأرض بدلاً من محرك ثمنه عدة ملايين من الدولارات. ولاحظ عامل بالمطار ما قامت به المرأة قبل مغادرة الطائرة. وعندما طلب من كل راكب أن يفصح إذا ما كان ألقى القطع النقدية، رفضت وانغ في البداية تحمل المسؤولية، لكنها سرعان ما تم تم التعرف عليها عبر كاميرات المراقبة.

ووضعت وانغ رهن الاعتقال الإداري لمدة 10 أيام، بينما تأخرت الطائرة التي تم تستقلها لمدة ساعتين عن موعدها الأصلي، واستقل الركاب طائرة أخرى.

وتأتي هذه الحادثة بعد شهر واحد فقط من اعتقال رجل يبلغ من العمر 31 عاما لنفس السبب، وتم احتجازه 10 أيام أيضا. وفي يناير الماضي، ذكرت وسائل الإعلام الصينية أنه تم القبض على امرأتين في العشرينيات من العمر بسبب نفس الاعتقاد.

إلا أنه لحسن الحظ فشلت جميع محاولات رمي العملات المعدنية في محركات الطائرات، حيث عادة ما تسقط القطع المعدنية على الأرض، لكن تخشى شركات الطيران إذا ما نجح شخص يؤمن بهذه الخرافات في الوصول إلى هدفه، من نتائج مدمرة. فوفقاً لآراء الخبراء، أنه إذا وصلت عملة معدنية إلى قلب المحرك الحساس، فقد يتسبب ذلك في توقفها عن العمل في الجو.

وتم تصميم محركات الطائرات الحديثة للتعامل مع أنواع متعددة من الأجسام الغريبة بدءاً من الحطام الموجود على مهابط الطائرات وحتى الطيور والثلوج. لكن القطع الصغيرة من المعدن المصقول ليست من بين هذه الأنواع. وفي أفضل السيناريوهات، يمكن أن تتسبب هذه العملات في أضرار لشفرات مروحة المحرك، وإذا دخلت المحرك بالفعل فإنها ستسبب أضرارا كارثية.

تعليق عبر الفيس بوك