برنامج تدريبي للكوادر الدينية بنزوى حول الاقتصاد الأسري

 نزوى - الرؤية

نفذت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الداخلية الأسبوع الماضي بالتعاون مع مركز الطموح الشامخ للدراسات الاقتصادية برنامجا تدريبيا للكوادر الدينية بالمحافظة بعنوان (الاقتصاد الأسري ودوره في الاستقرار الوظيفي)، حيث نفذ البرنامج إسحاق بن هلال بن محمد الشرياني رئيس المركز، فاشتمل البرنامج على أهداف يتعرف عليها الكادر الديني وهي: أن يتعرف على مفهوم اقتصاد الأسرة، أن يدرك العلاقة بين اقتصاد الأسرة والاستقرار الأسري، أن يتمكن من مهارات إنجاز ميزانية أسرته، أن يفهم دوره في المجتمع.

اشتملت محاور البرنامج على استعراض نتائج الاستطلاع الأولي للمشاركين في البرنامج. كما ناقشت مفهوم اقتصاد الأسرة وأهميته. وأهمية اقتصاد الأسرة في دعم الاستقرار الأسري. واقتصاد الأسرة مسؤولية من؟ وما هي مراحل إدارة الموارد المالية للأسرة؟ ودور الأسرة في تكوين الوعي الاستهلاكي السليم. وما هي العوامل المؤثرة على ميزانية الأسرة؟ وما هي استراتيجية تقسيم الراتب؟ كما تم عرض نماذج من التطبيقات الخاصة بإدارة الميزانية.

كما تم توزيع رابط على الكوادر الدينية لوضع استطلاع عام على وضع الكوادر والنقاط التي يمكن أن تكون نقاط المحاور في اللقاء، في ختام المحاور تم تقديم نموذج من التطبيقات الإلكترونية التي تساعد على تنظيم ميزانية العائلة بعدها قدمت الإدارة هدية تذكارية لرئيس المركز على جهود المساندة في الرقي بالكوادر التي تتبع الإدارة.

تعليق عبر الفيس بوك