مقتل جنديين سعوديين في غارة على اليمن

عواصم - الوكالات

قالت وسائل إعلام سعودية إن جنديين سعوديين قتلا في اشتباكات مع الحوثيين بالحد الجنوبي، وإن طائرات التحالف بقيادة السعودية استهدفت معسكرا يضم طائرات مسيّرة قرب القصر الرئاسي بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وكانت وسائل إعلام حوثية قالت إن قتلى وجرحى سقطوا في صفوف الجيش السعودي إثر كمين قبالة موقع السديس بنجران.

وأشارت إلى أن قوات الحوثي أطلقت صاروخا موجها على منفذ علب الحدودي قبالة عسير السعودية. وأضافت مصادر محلية أن اشتباكات دارت شرق جبل النار قبالة جيزان.

من جهة أخرى دارت اشتباكات بين الجيش اليمني والحوثيين في مديرية الغيل بالجوف شرقي اليمن، خلفت قتلى وجرحى في صفوف الجانبين. كما دارت مواجهات في مديرية خب والشعف بالجوف.

وفي تطور آخر، ذكر التلفزيون الرسمي السعودي أن طائرات تابعة للتحالف السعودي الإماراتي هاجمت أمس السبت معسكرا يضم طائرات مسيّرة قرب القصر الرئاسي بالعاصمة اليمنية صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون.

وأفاد بيان للتحالف نقلته وكالة الأنباء السعودية في وقت لاحق، بأن "قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت فجر أمس السبت، عملية عسكرية نوعية لتدمير هدف عسكري مشروع".

وكان الحوثيون قد شنوا هجوما في يناير الماضي بطائرة مسيّرة استهدف عرضا عسكريا في قاعدة العند الجوية اليمنية، أكبر قاعدة في البلاد، مما أدى إلى مقتل رئيس الاستخبارات العسكرية في القوات اليمنية الموالية للحكومة ونائب رئيس هيئة الأركان اليمني.

تعليق عبر الفيس بوك