اعتزال هاني الضابط أحد علامات الكرة العمانية

 

الرؤية - وليد الخفيف

تكريمًا لمسيرته الكروية الزاخرة بالنجاحات على كافة المستويات، تُقيم شركة الحضري حفلَ اعتزال النجم الدولي السابق هاني الضابط، أحد العلامات المضيئة في تاريخ كرة القدم العمانية؛ حيث يُقام الحفل مساء اليوم بفندق سيتي سيزنز الخوير، بحضور لفيف من اللاعبين الدوليين السابقين والمدربين وعدد من الإعلاميين لتغطية الحدث.

ونال الضابط في العام 2001 لقب هداف العام بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم خلال هذا العام؛ حيث سجل لمنتخبنا الوطني 22 هدفا ليتصدر قائمة الهدافين.

وولد الضباط في صلالة عام 1979، ودافع عن ألوان نادي ظفار زعيم الأندية العمانية، ونال شرف ارتداء قميص المنتخبات الوطنية العمانية، وصولا للمنتخب الأول، محققا العديد من النجاحات.

ولعب الضابط في كأس العالم عام 1995 في الإكوادور، وقاد منتخب بلاده إلى المربع الذهبي لكأس العالم، وحقق بطولة كأس آسيا تحت 17 عاما، ومثل منتخب عُمان للشواطئ في كأس العالم إيطاليا 2011. ونال الضابط لقب هداف بطولة الأندية الخليجية، وأفضل لاعب في غرب آسيا، وهداف كأس الخليج 2010، وهداف الدوري العماني 3 مرات، ومصنف ضمن أحد هدافي القرن لأفضل 100 لاعب في تاريخ كرة القدم في تقرير الفيفا للتاريخ والإحصاء.

تعليق عبر الفيس بوك