3 مباريات اليوم بدوري عمانتل

صور المتوج بالكأس يلاقي صحم.. وظفار يواجه طموحات الشباب في البقاء بـ"الأضواء"

 

الرؤية - وليد الخفيف

بعدما أنهى صور مهمة الكأس الغالية بنجاح، واحتفلتْ جماهيره العريضة باللقب الرابع، فجابت الأفراح ربوع ولايته الساحلية، يبحثُ اليوم رجالَ العميد عن تحقيق هدف يبدو أصعب، وهو البقاء بدوري الأضواء؛ فيسعى جاهدا لتحقيق العلامة الكاملة على حساب مضيفه صحم، في المباراة التي ستقام بينهما على مجمع صحار الرياضي الساعة 5:55، ضمن منافسات الأسبوع الـ20 للدوري.

ويحتلُّ صور المركز قبل الأخير برصيد 16 نقطة، متساويا مع مجيس الأخير، ويبدو أنَّ صور كان موجها كل تركيزه نحو النهائي الكبير، فلم يستغل عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز على صحار في الجولة الماضية مكتفيا بالتعادل.

وفي المقابل، يحتل صحم المركز الثامن برصيد 26 نقطة، وربما تمنحه العلامة الكاملة حق تحسن مركزه وتعزيز مسعاه الرامي للبقاء هو الآخر في المسابقة.

وتعادل فريق الموج الأزرق -الذي يقوده المصري محمد عمر- مع الرستاق الجولة الماضية سلبيا، غير أن الفريق بات أفضل من ذي قبل على مستوى النتائج والأداء.

ويرحَل الرستاق إلى جنوب السلطنة قاصدا مجمع صلالة الرياضي لمواجهة مرباط المتسلح بالأرض والجمهور، فعلي الخنبشي يطمح في كسر عقدة التعادلات والانطلاق منها لآفاق انتصارات تعزز فرص الفريق في البقاء بدوري الأضواء، واحتلال مكان آمن في سلم الترتيب.

ويظهر مرباط لأول مرة بعد وداع نصف نهائي الكأس الغالية على يد فنجاء؛ فطموحات العفاريت موجهة نحو مصالحة الجماهير بالظفر بالعلامة الكاملة، وتعزيز جسور الثقة بين الطرفين.

ويحتل الرستاق المركز العاشر برصيد 22 نقطة، وهو من ضمن الأندية الواقعة في المنطقة الخطرة؛ لذا فآماله معقودة على العودة بالعلامة الكاملة التي ستضمن له الدخول في المنطقة الدافئة.

أما مرباط الذي تراجع على مستوى الأداء والنتائج في الدور الثاني، فيحتل المركز السابع برصيد 26 نقطة، ولا يزال بحاجة لنقاط المباراة من أجل تحسين مركزه، فطموحات العفاريت موجهة نحو إنهاء الموسم في مركز جيد.

ويطمح ظفار في قطع خطوة جديدة نحو لقب الدوري الذي بات الحصول عليه مسألة وقت، غير أن مساعي الزعيم ستصطدم بكفاح الشباب الذي ينشد العلامة الكاملة من أجل البقاء في الأضواء.

ويحتل ظفار القمة برصيد 49 نقطة مبتعدا بفارق 14 نقطة عن النصر أقرب ملاحقيه، مستفيدا من تراجع النهضة الذي ظهر بعيدا عن مستواه مع انطلاق الدور الثاني للمسابقة.

وكان فريق المدرب المصري محمد عظيمة قد فاز على السويق بهدفين لهدف في الجولة الماضية التي أقيمت على مجمع صحار الرياضي.

وأكد محمد عظيمة أن فريقه يطمح في تحقيق اللقب دون خسارة، ليسجلها التاريخ لظفار العريق، الزاخرة صفوفه بكوكبة من نجوم المنتخب الوطني.

ومن المقرر أن تستكمل الجولة الـ20 غدا الخميس والسبت المقبل؛ فيستقبل نادي عمان ضيفه مجيس باستاد السيب الرياضي، وعلى نفس الملعب يلتقي مسقط والنهضة الساعة 8:35، على أن تختتم الجولة يوم السبت بمباراة تجمع العروبة والنصر على مجمع صور الرياضي، ولقاء أخير يجمع صحار والسويق بمجمع صحار الرياضي.

تعليق عبر الفيس بوك