زيادة كبيرة في عدد السفن السياحية الزائرة عبر موانئ السلطنة إلى 298 سفينة

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

شهدت موانئ السلطنة زيادة في أعداد السفن السياحية الزائرة، حيث رست 298 سفينة في الموانئ العمانية خلال موسم (2018 ـ 2019)، بزيادة 106 سفن عن موسم (2017 ـ 2018). واستقبل ميناء السلطان قابوس 147 سفينة خلال الموسم الحالي، فيما استقبل ميناء خصب 72 سفينة، وميناء صلالة 79 سفينة.

وتعمل وزارة السياحة على اجتذاب كبريات السفن السياحية للتوقف في موانئ السلطنة لتكون ضمن خارطة تجوال السفن السياحية العالمية، بهدف إثراء السياحة العُمانية والأسواق التقليدية وإضفاء قيمة مضافة عالية للقطاع السياحي بالسلطنة.

وقال رواس بن حفيظ الرواس المدير العام المساعد للتنمية السياحية وخدمات المستثمرين في وزارة السياحة: من المتوقع أن تشهد حركة توقف السفن السياحية القادمة إلى ميناء صلالة خلال العام الحالي نموا وازدهارا نتيجة للجهود التي تبذلها وزارة السياحة والجهود المشتركة مع ميناء صلالة والجهات ذات العلاقة والشركات السياحية والوكلاء المحليين لوضع ميناء صلالة كمحطة رئيسية لاستقطاب أشهر وأكبر السفن السياحية لزيارة محافظة ظفار. وأضاف الرواس أنّ عوائد قطاع السفن السياحية على القطاع السياحي إيجابية ومباشرة، إلى جانب عوائدها على القطاعات الأخرى في المجتمع المحلي.

وقال مروان بن عبد الحكيم الغساني مدير دائرة الترويج السياحي بالمديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار إنّ المحافظة تمتاز باعتدال الطقس معظم شهور السنة مما يجعلها مقصدا للسياحة العالمية في فصل الشتاء وهو ما ساهم في نمو حركة وصول السفن السياحية لميناء صلالة، إضافة إلى المقومات والمعالم السياحية الفريدة التي تزخر بها المحافظة من خلال المعالم والمقومات ذات الجذب السياحي، والطبيعة الساحرة لشواطئها وجبالها ووديانها وصحاريها وتنوع البيئات الساحلية والريفية والصحراوية بها.

وقال محمد الظهوري المدير المساعد للسياحة الداخلية بمحافظة مسندم إن السفن السياحية تسهم في تعزيز القيمة المضافة لقطاع السياحة من خلال إسهامها في الناتج المحلي وتنشيط الحركة الاقتصاية والسياحية، وقد تم التنسيق والتعاون مع فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة مسندم لإنشاء عدد من الأكشاك على أرضية حوض ميناء خصب للعمل على استغلالها لتسويق المنتجات المحلية من قبل المؤسسات الأهلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تعليق عبر الفيس بوك