مناقشة استخدامات البنايات التجارية في "غرفة شمال الشرقية"

إبراء – الرؤية

استضاف فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية ممثلا في لجنة تنظيم سوق العمل ولجنة التطوير العقاري والمقاولات ولجنة الصناعة المهندس ناصر بن حميد الحوسني مدير عام المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة شمال الشرقية، بحضور قيس بن عامر الشيباني نائب رئيس فرع الغرفة بالمحافظة ورئيس لجنة تنظيم سوق العمل بالفرع وفيصل بن حميد الحجري مدير فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية وأعضاء اللجان المشاركة في اللقاء.

وناقش اللقاء عددًا من المواضيع المتعلقة بممارسة الأعمال والأنشطة التجارية ومنها التراخيص البلدية وتسجيل عقود الإيجار والأنظمة الإلكترونية التي توفرها الوزارة وتقدم خدمات متكاملة. وأكد المدير العام أن النظام الإلكتروني مصمم لتسهيل الحصول على تلك الخدمات خلال 24 ساعة على مدار أيام الأسبوع وعبر عدة منافذ منها بوابة الخدمات البلدية والمائية "إنجاز" ومكاتب سند، مع وجود خدمة الدفع الإلكتروني ما يسهل إنجاز المعاملات.

ودار النقاش حول مساحات العرض المسموح بها أمام المحلات التجارية واستخدامات البنايات التجارية. وأوضح المهندس ناصر بن حميد الحوسني أن القوانين والاشتراطات المعمول بها تراعي القواعد العامة للمجتمع وتنظم السوق العقاري ككل إضافة إلى استعمالات المباني والفلل، وأكد دعم المديرية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مختلف المجالات التجارية في المحافظة والعمل على تشجيع المستثمرين بما يحقق التكامل ويجسد الشراكة بين مؤسسات القطاعين العام والخاص، ومد جسور التواصل  مع فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية كونها الممثل الرسمي للقطاع الخاص في المحافظة وتهتم بمصالح الشركات والمؤسسات وتخدم أصحاب وصاحبات الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك