20 مستفيدا من برنامج "عمان العربي" لتطوير المهارات القيادية

...
...
...
...

مسقط – الرؤية

 

قال بنك عُمان العربي إنَّ المُشاركين الـ 20 في النسخة الثالثة من برنامج تطوير وتعزيز المهارات القيادية "قيادة" التي انطلقت مؤخراً، أكملوا بنجاح الورشة الأولى من البرنامج.

وقال عادل الرحبي، رئيس إدارة الموارد البشرية حول إكمال الورشة الأولى من البرنامج إن معرفة الذات وإدارتها أحد أهم الجوانب التي يجب أن يتحلى بها القادة. ومن خلال هذه الورشة، اكتسب المشاركون منظورًا جديدًا لأنفسهم وأدركوا مدى أهمية معرفة الذات وإدارتها. لذلك، وضعنا هذه الورشة كأولى الورش في البرنامج بعد تحليل النتائج الفردية لتقييم الشخصية التي أجريت كجزء من اختبار الدخول للبرنامج، وقد ركزت الورشة الأولى التي استمرت ليومين على دراسة نتائج الاختبار الذي خضع له جميع المترشحين للبرنامج والمكون من 360 درجة والاستبيان الخاص حول نقاط القوة وآليات تعزيزها، حيث عرضت النتائج على جميع المشاركين الـ20. كما تم استعراض عدة مواضيع رئيسية أخرى مثل الهوية الشخصية والانضباط الذاتي وأساليب القيادة وتحقيق التوازن بين أدوار القيادة والتدريب العملي ومهارات العرض. وأضاف عادل الرحبي: بالنسبة للورش الأربعة المتبقية فستعقد على مدار يومين إلى ثلاثة أيام موزعة خلال مدة البرنامج الذي يستمر لخمسة أشهر. وستتضمن كل ورشة تدريبية دروسًا عملية على إحدى منهجيات القيادة، كما يضم البرنامج ورشتي عمل متخصصتين، عقدت الأولى منهما مؤخرًا بينما ستعقد الثانية بعد الورشة التدريبية الثانية، كما سيتم تقسيم المشاركين بين الورشتين الثالثة والرابعة إلى أربع مجموعات من خمسة أشخاص وتحدي قدراتهم بمواضيع تتعلق بالمشاريع التجارية التي تتماشى مع رؤى بنك عمان العربي.

ويُشار إلى أن "قيادة" هو برنامج تطويري يهدف إلى جمع الموظفين العمانيين ممن يتمتعون بمواهب ومؤهلات قيادية مع أشهر الخبراء العالميين، ويسعى البرنامج الذي صُمم للتنفيذ في مدة 5 أشهر إلى تطوير مهارات المشاركين بما يضمن الرقي بمهاراتهم الإدارية والقيادية وليكونوا أعضاء في فريق إدارة التغيير.

تعليق عبر الفيس بوك