محكمة دبي تغرم امرأة بريطانية 3000 درهم

 

دبي - الوكالات

وصفت امرأة بريطانية زوجة طليقها (تونسية) الذي توفي أخيراً، عبر شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بـ"الحصان"، ومستنكرة أن يتركها زوجها من أجل امرأة مثل هذه.

وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" أن القضية أثارت اهتمام وسائل الإعلام البريطانية التي تعاطت معها بطريقة غير موضوعية، حيث استنكرت محاكمة المرأة، دون النظر إلى أن الدعوى رفعت من قبل امرأة تعرضت لاعتداء لفظي بفعل مجرم، بحسب نص قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات في الدولة.

ووجهت النيابة العامة إلى المرأة البريطانية، التي تبلغ من العمر 55 عاماً، تهمة الإساءة عبر وسائل تقنية المعلومات للمجني عليها، وذلك بعد أن حررت الأخيرة بلاغاً بحقها في مركز شرطة جبل علي، بتاريخ 22 مايو 2017.

وقضت محكمة الجنح في دبي، بغرامة 3000 درهم على المرأة البريطانية.

وحدثت الواقعة حين علمت المتهمة وهي من أصول إيرانية، أن زوجها السابق تزوج عليها بعد أن رأت صورته مع زوجته الجديدة على "فيسبوك"، فنشرت تعليقات بلغتها الأم (الفارسية) تصفه فيها بالمعتوه، وتصف زوجته بالحصان.

وحين علمت المتهمة أن زوجها توفي قدمت إلى دبي، برفقة ابنتها في شهر مارس الماضي، دون أن تعلم أن بلاغاً حرر ضدها ودعوى منظورة أمام القضاء، فتم إيقافها والإفراج عنها بكفالة على ذمة القضية.

تعليق عبر الفيس بوك