فنجاء وصور.. الطريق للكأس الغالية تتطلب المثابرة

الرؤية - أحمد السلماني

لم يكن طريق فنجاء وصور مفروشا بالورود حيث اصطدم الفريقان بمواجهات صعبة هذا الموسم ولنضع القارئ والمتابع في صلب منافسات البطولة فسنستعرض مراحل الكأس الغالية للموسم 2018/2019.

انطلقت التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثانية لمؤهلة للدور الـ32 بثلاثة مواجهات، حيث اكتسح المصنعة الحمراء 4/ 1 وفاز ينقل بصعوبة على جاره عبري 1/ صفر واكتسح دبا من محافظة مسند نادي أهلي سداب العريق في الكأس 5 / 2 ومع ذلك سنحت له فرصة أن يواجه عبري على البطاقة الرابعة ليفوز بها 2 / 1 فتأهلت أندية المصنعة وينقل والحمراء ودبا وأهلي سداب تمهيدا لمقارعة أندية دوري عمانتل والدرجة الأولى.

وشهد يوم 18 سبتمبر 2018 انطلاقة الدور الـ32 بـ9 لقاءات حيث أقصى بهلاء جعلان بهدف وفاجأ بدية الشباب وأبعده بهدف أيضا وفاز فنجاء على السلام 3/1 وتفوق سمائل على قريات وصور على دبا بهدف فيما اكتسح مرباط المضيبي برباعية عذراء وأزاح صلالة الرستاق 3/ صفر وتفوق المصنعة على الحمراء مجددا بهدف يتيم كما وتمكن صحار من التفوق على جاره صحم 3/2 في أقوى مواجهات هذا الدور.

وفي اليوم التالي تفوق العروبة على أهلي سداب 2/ صفر فيما أزاح السيب النصر حامل اللقب بالفوز عليه 2/1 بعد التمديد وفاز ظفار على مسقط بهدف وفاجأ ينقل الوسطى وتفوق عليه 2/ صفر وحقق البشائر فوزا مستحقا على السويق بركلات الحظ الترجيحية بعد التعادل بهدف في الوقت الأصلي للمباراة فيما فاز مجيس على النهضة بهدف واكتسح نادي عمان العريق نزوى بخماسية بيضاء.

وتأهلت أندية بهلاء وبدية وفنجا وسمائل وصور ومرباط وصلالة والمصنعة وصحار والعروبة والسيب وظفار وينقل والبشائر ومجيس وعمان للدور الـ16 للبطولة الغالية.

ولعبت مباريات هذا الدور في 7 أكتوبر حيث أقصى صحار سمائل 2/ صفر وتفوق مجيس على البشائر 2/1 وأزاح العروبة بهلاء بصعوبة وبهدف نظيف فيما واصل السيب سلسلة مغامراته وهواية الإطاحة بالكبار عندما أزح متصدر الدوري ظفار بضربات الحظ الترجيحية. اليوم التالي شهد تفوق صور على بدية المتألق بهدف فيما أوقف المصنعة ينقل عند هذا الدور وتفوق عليه 3/1 كما وتمكن مرباط من الفوز على جاره صلالة 4/2 وتفوق فنجاء بنتيجة لافتة على عمان 5/2 لتتأهل أندية صحار ومجيس والعروبة والسيب وصور والمصنعة ومرباط وفنجاء للدور ربع نهائي.

دور الثمانية ذهابا وإيّابا:

تأهل مرباط على حساب المصنعة بالفوز عليه ذهابا 1/ صفر والتعادل معه إيّابا بهدف فيما تأهل فنجاء على حساب صحار بالفوز عليه ذهابا في صحار 3/2 والخسارة بهدف نظيف إيابا، وتمكن صور من إقصاء السيب بالتعادل معه ذهابا في مسقط بهدف وفرض عليه التعادل السلبي في صور، وجاء تأهل مجيس مستحقا على حساب العروبة بالفوز ذهابا في صحار بهدف والتعادل السلبي معه في صور.

لتتأهل أندية مرباط وفنجاء وصور ومجيس لمربع كبار الكأس للعب جولتي الذهاب والعودة في هذا الدور.

وفي 6 مارس المنصرم وضعت القرعة مجيس في مواجهة صور وتمكن الأخير من العودة من صحار فائزا بنتيجة لم يتوقعها حتى أشد المتفائلين في معسكر ربابنة صور، والتي بلغت رباعية مقابل هدفين لتتصعب مهمة مجيس وهو ما حدث بالفعل إذ أجهز صور على مجيس وأكّد أحقيته المطلقة في التواجد طرفا بالنهائي مساء الأربعاء القادم بالفوز عليه 2/ صفر.

فيما تمكن فنجاء من أن يحفر اسمه طرفا آخر في النهائي عندما أزاح مرباط بالفوز عليه ذهابا وبصعوبة في مسقط 3/2 ولكنه باغت العفاريت في صلالة وقهرهم برباعية عذراء ليشهد النهائي المنتظر 11 أبريل عودة فنجاء وصور لمنصات التتويج بأغلى الألقاب بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

تعليق عبر الفيس بوك