استعراض عقود تمويل الشركات والمنتجات الجديدة وخطط التدريب في الاجتماع الأول للعام الجاري

"الرقابة الشرعية" بميثاق للصيرفة الإسلامية تناقش تقارير الالتزام والتدقيق وسياسات العمل المحدثة

 

مسقط - الرؤية

عقدتْ هيئة الرقابة الشرعية لميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط، اجتماعَها الأول للعَام 2019، بحضور أعضاء الهيئة وعبدالواحد بن محمد المرشدي نائب مدير عام الأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط، وعدد من المسؤولين والمختصين بميثاق للصيرفة الإسلامية. وفي بداية الاجتماع، تمَّ الترحيب بعضوي الهيئة الجديدين الشيخ وليد بن سليمان القري والشيخ إرشاد أحمد.

وناقشَ الاجتماع تقارير الالتزام والتدقيق الشرعي وعددا من سياسات العمل المحدثة، إلى جانب عدد من العقود المتعلقة بجانب تمويل الشركات، إضافة إلى عدد من المنتجات الجديدة في جانب تمويل الأفراد، كما استعرض خططَ التدريب للموظفين والتوعية للجمهور.

وقدم عبدالواحد بن محمد المرشدي نائب مدير عام ميثاق للصيرفة الإسلامية للأفراد، كلمة شكر وتقدير إلى رئيس وأعضاء هيئة الرقابة الشرعية، على كافة جهودهم المبذولة و المشورة والآراء التي يقدمونها لفريق العمل، مرحبا بالأعضاء الجدد في هيئة الرقابة الشرعية، ومتمنيا لهم كل التوفيق والنجاح في عملهم، مؤكدا المرشدي أهمية تنظيم مثل هذه الاجتماعات لمناقشة وبحث كافة الإجراءات والأعمال التي يقوم بها ميثاق للصيرفة الإسلامية، وطرحها على أعضاء الهيئة لأخذ الرأي القانوني والشرعي في كافة التعاملات والعقود والاتفاقيات... وغيرها من الخطوات التي يجري تنفيذها، مؤكدا استمرار المسيرة خلال المرحلة المقبلة لتحقيق مزيد من التقدم والنمو والإنجازات التي تلبي احتياجات الزبائن؛ سواء كانوا أفرادا أو شركات وفي مختلف المجالات والقطاعات.

ويواصل ميثاق -الرائد في تقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية المتوافقة مع مبادئ واحكام الشريعة الإسلامية من بنك مسقط- تحقيق نجاحات وإنجازات في تعزيز مفهوم الصيرفة الإسلامية في سوق السلطنة، ويحرص ميثاق على تطوير المنتجات وتقديم خدمات تواكب كافة المستجدات الحالية والمستقبلية بشكل مستمر، كما أنَّ كل منتج من منتجات ميثاق للصيرفة الإسلامية يمر عبر مجموعة من إجراءات مراجعة الالتزام بأحكام الشريعة من قبل هيئة الفتوى والرقابة الشرعية.

كما يحرص ميثاق على تقديم مزايا وخدمات وتسهيلات تقدم قيمة مضافة للزبائن في كافة المنتجات التي يطرحها في السوق، لذلك تحظى كافة المنتجات التي يطرحها ميثاق بإقبال كبير من قبل الزبائن؛ ومن أهمها: منتج ميثاق للتمويل السكني وتمويل السيارات، ومنتج تمويل البضائع، وحساب براعم للأطفال، ومنتج خطة التوفير، ومنتج تمويل السفر، ومنتج تمويل المشتريات الشخصية.

ودشن ميثاق للصيرفة الإسلامية حساب الراتب الذي يقدم مميزات وعروضا؛ من بينها معدل ربح تنافسي على المدخرات (المضاربة)، بجانب معدلات ربح تفضيلية على منتجات التمويل من ميثاق وتغطية تكافلية مجانية على الحياة. كما يحصل الزبون على عروض وخصومات في أكثر من 100 محل تجاري، كما لا توجد رسوم على معاملة السحب النقدي عبر أي من أجهزة الصرف الآلي للبنوك الأخرى في السلطنة، ولا توجد رسوم للحد الأدنى للرصيد... وغيرها من الخدمات والمميزات التي يحظى بها الزبون عند فتح حساب الراتب من ميثاق.

تعليق عبر الفيس بوك