تعاون بين البنك الأهلي و"أرنست ويونج" لتوفير خدمات مراقبة الأمن السيبراني

 

مسقط – الرؤية

تعاون البنك الأهلي، أحد البنوك الرائدة والأسرع نمواً في قطاع الخدمات المصرفية في السلطنة، مع أرنست ويونج، وهي مؤسسة عالمية رائدة في مجال الخدمات المهنية، لتوفير خدمات مراقبة الأمن السيبراني المتقدمة من مركز العمليات الأمنية الموجود في مسقط. وتوفر شركة أرنست ويونج خدمات مراقبة الأمن والاستجابة للبنك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

وبموجب الاتفاق، ستعمل المؤسستان معًا على مُراقبة أنظمة البنك والرد على تهديدات الأمن السيبراني المُتغيرة. يستخدم مركز أرنست ويونج للعمليات الأمنية تحليلات متقدمة وسيُساعد على اكتشاف ومُعالجة الهجمات الإلكترونية المعقدة وذلك بالتحالف الإستراتيجي مع مختبر لوس ألاموس الوطني (LANL) والذي يقدم خدمات تساعد على التغلب على التحديات المتعلقة بمراقبة الأمن السيبراني والاستجابة للحوادث وتحديد التهديدات.
وقالت غادة البلوشية، مدير عام إدارة المخاطر في البنك الأهلي إنَّ البنك يولي جل اهتمامه في تطبيق ضوابط قوية للأمن السيبراني لضمان أمن وسلامة بيانات العملاء. لقد اخترنا أرنست ويونج كشريك للأمن السيبراني بعد تقييم عدة شركات في هذا المجال. وسيستفيد البنك الأهلي من خبرة أرنست ويونج الدولية في معالجة التهديدات السيبرانية المعقدة التي نواجهها.
وقال سعيد المحروقي، مدير قسم المخاطر التشغيلية وأمن المعلومات بالبنك الأهلي إنَّ التزامنا المستمر وجهودنا في خلق نهج استباقي تجاه أمن بيانات عملاء البنك الأهلي والحفاظ على علاقات ثقة مع العملاء والشركاء مدعوم بشدة من خلال اعتماد الإدارة العليا لـلبنك الأهلي تدابير عالية على الصعيد العالمي لأمن المعلومات.
وأضاف محمد نياز، أرنست ويونج، شريك في الأمن السيبراني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إن الوقاية خير من العلاج وبمجرد حدوث هجوم إلكتروني، قد يكون من الصعب التعافي والذي يتطلب من الشركات أن تتصرف بسرعة دون تردد لتكون آمنة على الإنترنت ضد الهجمات السيبرانية المتطورة. ونفخر بالعمل مع البنك الأهلي الذي يُعتبر مثالاً يجب أن يحتذى به في المنطقة لأنه يأخذ الأمن السيبراني محمل الجد. وسنعمل جاهدين من أجل بناء مستقبل آمن للبنك الأهلي مع خبراء الأمن السيبراني العمانيين ذوي الخبرة والكفاءة. 

 

تعليق عبر الفيس بوك