المعولي يستقبل رئيس مجلس الشيوخ التشيكي

مسقط - الرؤية
استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى صباح أمس الثلاثاء معالي جاروسلاف كوبيرا رئيس مجلس الشيوخ التشيكي، والوفد المرافق له، وذلك بمكتبه بمقر المجلس.
وخلال اللقاء رحّب سعادته بمعالي الضيف والوفد المرافق له مشيدا بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطورها، وبحثا أثناء اللقاء أوجه التعاون القائم بين السلطنة وجمهورية التشيك الصديقة في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما في الجانبين التشريعي والرقابي، وسبل تطويرهما وتنميتهما بمختلف الأصعدة، كما تطرق سعادته إلى دور مجلس الشورى في تفعيل وتعزيز اختصاصه التشريعي والرقابي، ومساهمته الفاعلة في العديد من القضايا المجتمعية والدولية، وذلك من خلال ممارسته للصلاحيات والاختصاصات الممنوحة له والتي نصّ عليها النظام الأساسي للدولة.
من جانبه شكر معالي رئيس مجلس الشيوخ التشيكي المجلس على حسن الاستقبال، مشيرا إلى العلاقات الثانية بين البلدين الصديقين، ومؤكدا أنّ السلطنة تتمتع بسمعة ومكانة وخلفية تاريخية كبيرة خاصة في المجال التجاري والاقتصادي والذي سوف يفتح آفاقا أوسع للتعاون الاقتصادي بين السلطنة وجمهورية التشيك، كما قّدم معاليه نبذة مختصرة عن البرلمان التشيكي والذي يتكون من مجلس الشيوخ ومجلس النواب، موضحا آلية العمل المتعلقة بتشريع القوانين ومراجعتها ومناقشتها وسير العمل بها.
وفي نهاية اللقاء أكد سعادة رئيس مجلس الشورى على تعزيز العلاقات الثنائية بين السلطنة وجمهورية التشيك الصديقة وتوسيع آفاقها بما يخدم الصالح العام لشعبي البلدين في مختلف الجوانب.
حضر اللقاء سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس المجلس، والمكرم سالم بن محمد الريامي عضو مجلس الدولة مرافق الوفد التشيكي، وأصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس.

 

تعليق عبر الفيس بوك