تدشين هوية مشروع حي النسيم في "عمان العقاري"

 

مسقط – الرؤية

شهد مؤتمر عمان العقاري 2019، تدشين هوية مشروع (حي النسيم) أمس في منصة صروح (مشروع الأحياء السكنية المتكاملة) في المعرض المقام بالتزامن مع المؤتمر، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ سيف الشبيبي وزير الإسكان.

ويُعد (حي النسيم) أول مشروع سكني تحت مظلة مشروع الأحياء السكنية المتكاملة صروح، الذي يقوم على الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وسيجري إنشاء المشروع في ولاية بركاء بالقرب من مكتب الوالي على مساحة أرض كبيرة تبلغ حوالي 355,000 متر مربع.

ويهدف المشروع إلى توفير حياة كريمة وعصرية للمواطنين العمانيين، حيث يضم المشروع أكثر من 1000 وحدة سكنية بتصاميم متنوعة تضمن الخصوصية التامة وبنظام للتعريب يوازن بين الطبيعة والموروث، ويصور الجمال المعماري حياة معيشية بمعايير عصرية عالمية تضم المرافق الخدمية والمساحات الخضراء والحدائق الطبيعية الواسعة التي تشكل موطنًا ثقافيًا للمجتمعات العمانية.

ويحفل المشروع بمنظومة متكاملة من خدمات البنية الأساسية والمرافق الاجتماعية والخدمية، تتضمن المساجد ومراكز صحية وتجارية وحدائق عامة وميادين رياضية مفتوحة، لتكون هذه الأحياء السكنية متاحة للراغبين من المواطنين في اقتناء المسكن الملائم والمريح وبأسعار مناسبة. وقد جاء المشروع باكورة تعاون مشترك بين المجلس الأعلى للتخطيط ووزارة الإسكان ممثلة في المديرية العامة للتطوير العقاري.

 

تعليق عبر الفيس بوك