السبت, 20 أبريل 2019
21 °c

متحف الطفل ينظم معرض "عمان وفرنسا تراث وثقافة"

الأربعاء 20 مارس 2019 10:40 ص بتوقيت مسقط

متحف الطفل ينظم معرض "عمان وفرنسا تراث وثقافة"

 

مسقط - الرؤية
نظَّم متحف الطفل بالتعاون مع المدرسة الفرنسية المعرض الطلابي تحت عنوان (عُمان وفرنسا تراث وثقافة) لطلاب المدرسة الفرنسية بمسقط.
افتتح المعرض السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي مدير عام المديرية العامة للفنون بوزارة التراث والثقافة، كما حضر المعرض عدد من المسؤولين بالوزارة، وعدد من الشخصيات من السفارة الفرنسية والمدرسة الفرنسية بمسقط وأولياء أمور الطلبة المشاركين في المعرض.
وألقت أصيلة بنت أحمد البلوشية مديرة متحف الطفل كلمة أشارت فيها إلى أن معرض "عمان وفرنسا تراث وثقافة" الطلابي يسلّط الضوء على العلاقات العمانية الفرنسية من جانب الفن واللون والإبداع. وأنّ الأعمال الفنية مثّلت جوانب من ثقافتي وتقاليد وتراث عمان وفرنسا العريقة كما اختتمت كلمتها بشكر إدارة المدرسة الفرنسية ومعلميها وطلبتها على الجهد المبذول في ترجمة العلاقات العمانية الفرنسية التي ليست وليدة اللحظة.
تضمّن المعرض (57) عملا فنيًا وتشكيليًا لطلاب المدرسة الفرنسية من الصفوف السادس وحتى الثامن، واحتوى على لوحات فنيّة، ولوحات فسيفسائية، ومجسّمات ثلاثية الأبعاد ترجمت الكثير من رموز البلدين المرتبطة بالتراث والثقافة.
ويرحب متحف الطفل بزواره من الطلبة والأسر والجمهور الكريم لزيارة المعرض الذي يستمر حتى 23 مارس الجاري خلال الفترة الصباحية من التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهراً.
الجدير بالذكر أنّ متحف الطفل يقدم أنشطة وورش وبرامج علمية مختلفة في الطاقة المتجددة والطابعات ثلاثية الأبعاد والروبوتات وورش نظرية وعملية في الكيمياء والفيزياء بالإضافة إلى تقديم عروض مسرحية هادفة في مجالات علمية مختلفة وتأتي هذه البرامج والأنشطة بالتعاون مع جهات متعددة.