"الرفد" يستعرض التطبيقات الذكية للصندوق في "كومكس 2019"

 


مسقط – الرؤية

يشارك صندوق الرفد في معرض كومكس 2019 الذي يقام هذا العام تحت شعار (ذكاء التقنية)، ويستمر لـ 3 أيام بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، وذلك بهدف استعراض الواقع الإلكتروني الجديد للصندوق؛ وتأكيد أهميّة تقديم الخدمات بأفضل التقنيات ووفق التوجهات والأهداف للتحول الإلكتروني بما يخدم رواد الأعمال والراغبين في الحصول على قروض من الصندوق.
وتشمل المشاركة تدشين 3 تقنيات مرتبطة بالثورة الصناعية الرابعة المسهلة للأعمال والخدمات المقدمة داخليا وخارجيا، أولها المحادثة الإلكترونية وهي مجيب آلي، تمّ تصميمه صمم خصيصاً ليكون قادراً على التحدث باللغة العربية والرد على جميع استفسارات المواطنين في أي وقت وبسرعة ودقة عالية. ويتم تغذيته حسب احتياجات واستفسارات المراجعين بشكل دوري. وتعد هذه التقنية من التقنيات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي في عملية أتمته الخدمات وتوفيرها عبر مختلف القنوات بشكل يخدم الجمهور ويوفر الخدمات في أقل جهد ووقت.
أمّا تقنية تحليل الوجه للمراجعين فمرتبطة بتحليل الأشخاص من خلال معرفة الانطباعات والأعمار والفترات الزمنية وهو أمر يخدم فروع الصندوق في عملية معرفة آليات التعامل مع المراجعين ومعرفة انطباعاتهم من أجل تطوير مهارات الموظفين وآليات التعامل مع مختلف فئات المجتمع. وأخيرا خدمة تطوير نظام إلكتروني داخلي لإدارة وتنظيم طلبات ملفات المستفيدين من الدعم التمويلي للصندوق إنطلاقا من تقديم الطلب إلى ما بعد التأسيس الفعلي للمشروع.
وتأتي هذه التقنيات الحديثة في إطار خطة الصندوق للتحول الإلكتروني عبر تدشين مجموعة من الأنظمة والتطبيقات التي تخدم توجهات جهود الحكومة في التحول الرقمي. كما تشمل مشاركة الصندوق عبر البوابة الإلكترونية مراكز سند للخدمات، والتي تعد أحد أهم النوافذ الإلكترونية، التي تتوافق مع الاتجاه الحكومي بتنفيذ المعاملات إلكترونيا، حيث تقدم بوابة مراكز سند خدماتها لحوالي 15 جهة حكومية وخاصة، كما تنهي معاملات الجمهور بكفاءة عالية تتسم بالدقة والأمان والسهولة واليسر.
وتعد مراكز سند للخدمات التي بلغ عددها (787) مركزا، والتي تنتشر جغرافيا بكافة ربوع البلاد، أحد الروافد الحقيقية التي توفر فرص عمل للكوادر الوطنية، حيث وفرت حوالي أكثر من (2300) فرصة عمل للشباب العماني حتى نهاية عام 2018م.

 

تعليق عبر الفيس بوك