الخميس, 20 يونيو 2019
31 °c

صور يطمح في إيقاف الزعيم .. وأحزان البحري أمام طموحات مرباط

الأربعاء 13 مارس 2019 09:48 ص بتوقيت مسقط

صور يطمح في إيقاف الزعيم .. وأحزان البحري أمام طموحات مرباط

 

الرؤية – وليد الخفيف

سيبحث صور في أرض اللبان عن العلامة الكاملة من أجل التخلص من القاع ورفع مستوى الثقة لدى لاعبيه قبل إياب نصف نهائي الكأس الغالية آملا تخطي عقبة ظفار المتصدر الزاخرة صفوفه بنصف الحمولة الفنية لمنتخبنا الوطني الأول.

وعلى نفس الملعب تقام اليوم مباراة أخرى تجمع مرباط بضيفه مجيس ضمن منافسات الجولة الـ 18 التي انطلقت أمس  بمباراتين، إذ يأمل مرباط في تحقيق فوز يتقدم به خطوة للأمام، ويعزز بموجبه معنويات لاعبيه قبيل اللقاء المرتقب أمام فنجاء في إياب نصف نهائي الكأس الغالية.

وعلى مجمع صلالة الرياضي يجتمع القمة بالقاع، فظفار المتصدر يطمح في تحقيق فوز يقترب به  خطوة من درع الدوري، أما صور فآماله معقودة على نقاط المباراة من أجل التخلص من المركز الأخير وإنعاش آماله في البقاء بدوري عمانتل.

وتعادل ظفار الجولة الماضية أمام الرستاق الذي لعب مباراة كبيرة، إذ كان العنابي قريبا من هز شباك الزعيم في أكثر من فرصة، غير أن الفريق الذي يقوده محمد عظيمة سير الأمور نحو التعادل.

ومع تعثر الزعيم بالتعادل خدمته باقي النتائج فتعثر النهضة أقرب ملاحقيه بنتائج غير مرضية في الدور الثاني ليتسع الفارق إلى 13 نقطة، الأمر الذي يزيد من أسهمه في معانقة اللقب .

المصري محمد عظيمة مدرب ظفار أكد عزم رجاله على الفوز وقطع خطوة جديدة نحو اللقب مؤكدا على جاهزية الفريق مشيدا بتحمل اللاعبين للمسؤولية .

وقال عظيمة "صفوفنا مكتملة باستثناء صلاح اليحيائي الذي تعرض للاصابة . لدينا خيارات عدة . نحترم فريق صور دون النظر لمركزه في جدول الترتيب فلديه عناصر جدية وظهر بشكل لافت في الكأس ما يدعونا لبذل الجهود ورفع درجة التركيز طوال المباراة "

في المقابل ارتفعت معنويات صور إثر الفوز على مجيس في ذهاب نصف نهائي الكأس ما يعزز فرصه لبلوغ النهائي، إذ يبدو الأمر دافعا أمام اللاعبين لتحقيق نتيجة إيجابية في الدوري للتخلص من القاع .

وتعادل صور الجولة الماضية أمام مسقط بهدف لمثله بعد مباراة اقترب فيها فريق التونسي الزبير محمد في أكثر من مناسبة من تحقيق الفوز، فالتعادل لم يكن كافيا للفريق الذي يقبع في المركز الأخير برصيد 14 نقطة

ويرحل مجيس قاصدا جنوب السلطنة وأحزان خسارة ذهاب نصف نهائي الكأس تلاحق لاعبيه، ففريق المدرب الوطني سالم سلطان مطالبا برفع درجة التركيز لمواجهة مرباط المتسلح بالأرض والجمهور والجاهزية .

ويحتل مجيس - الذي ظهر بشكل أفضل في الدور الثاني من منافسات الدوري وحصد 7 نقاط من 9 فارضا على التعادل على النهضة في الجولة الماضية – المركز قبل الأخير برصيد 15 نقطة متساويا مع نادي عمان والشباب، وتبدو نقاط المباراة مهمة لفض الاشتباك في القاع والابتعاد خطوة عن منطقة الخطر.

أما مرباط الذي يقوده الروماني اليكس فجمع 26 نقطة ويطمح في الوصول للرقم 30 من أجل التقدم نحو المركز الثالث أو التساوي مع النهضة الوصيف مؤقتا.

وخسر مرباط ذهاب نصف نهائي الكأس أمام فنجاء 2-3 ، واستعاد الفريق الملقب  بالعفاريت لخدمات مهاجمه مسلم عكعاك الذي أحرز هدف مرباط الثاني في شباك فنجاء بالوقت القاتل بعد إشراكه كبديل.

 

 

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية