كامل آل سعيد: السلطنة مؤهلة لاستقطاب شركات عالمية في مجال البيانات والحوسبة

"أوريدو" تحتفل بتدشين هوية "data2cloud" لتوفير أحدث الحلول والخدمات السحابية بالسلطنة

الرؤية – نجلاء عبدالعال
رعى صاحب السمو السيّد كامل بن فهد آل سعيد، مساعد الأمين العام لمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، الاحتفال بتدشين هوية شركة (data2cloud)، إحدى شركات Ooredoo، بهدف مساعدة المؤسسات في تحقيق التحوّل الرقمي. وتوفر الشركة قائمة متكاملة من الخدمات والحلول السحابية العصرية والفعّالة التي من شأنها تمكين الشركات من مواكبة التطورات الرقمية المتسارعة والانتشار الكبير للأجهزة القائمة على الإنترنت.
وقال السيد كامل آل سعيد لـ"الرؤية" إنّ في السلطنة فرص متعددة لإقامة الشركات التي تعمل في مجال البيانات والحلول وتقنية المعلومات والحوسبة السحابية، نظرًا لموقعها الاستراتيجي المهم عالميا، وما تتمتع به من أمن واستقرار إلى جانب العلاقات الممتازة مع جميع الدول، والبنية الأساسية المميزة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، لذلك نتوقع أن نستقطب طلبات من شركات تعمل في مجال التقنيات والبيانات، ليست فقط محلية بل وعالمية أيضا.
وأعرب سموه عن ترحيبه بتدشين شركات مثل data2cloud نظرًا لأهميّتها في تقديم خدمات تقنية المعلومات والاتصالات، وخدمات الحوسبة السحابية والحلول الذكية، مضيفا أنّ هذه الشركات تسهم في الحد من الاختراقات الإلكترونية ورفع كفاءة الأمن الإلكتروني وتوفر خدمات متعددة للشركات والمؤسسات في القطاع الخاص والعام. ونحن على أعتاب الثورة الاقتصادية الرابعة، هناك احتياج لهذا النوع من الشركات والخدمات التي تقدمها في عمان.
وقال منذر بن حمد بن محمد المعمري، الرئيس التنفيذي لشركة (data2cloud): تتميز شركتنا بكادرها الوطني من أصحاب المواهب والخبرات الكبيرة في هذا المجال وبخدماتها السحابية المبتكرة التي نوفرها في مراكزنا والتي تتيح لعملائنا تخزين واستضافة بياناتهم داخل السلطنة، فضلاً عن إمكانية الوصول إليها في أقل وقت ممكن. فهدفنا يتمحور حول تمكين الحكومات والمؤسسات والشركات الكبيرة من خلال تزويدهم بحلول تساهم في تعزيز الربحية والإنتاجية وتوفر الحماية اللازمة لبنيتهم الأساسية من الهجمات الإلكترونية المتزايدة.
وأوضح المعمري أنّ الشركة يمكنها توصيل خدمات الشركات العمانية إلى الخارج، وبالنسبة لآلية استفادة العملاء من خدمات الشركة أكّد أنّه سهل ومرن ويمكن الحصول على الخدمة عبر الموقع وخلال دقيقة من عمل الطلب تتوفر الخدمة للعميل، مشيرا إلى أنّ خدمات البيانات والحوسبة والحلول التي تقدمها الشركة يمكن أن تكون حسب طلب واحتياج العميل من حيث نوع أو مدة الخدمة. وحول إمكانية استفادة رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من الخدمة أكد أنّ هذه الخدمات تتيح لهذه الفئة من المؤسسات أفضل أداة لتسهيل نموهم والنمو معهم وتوفير خدمات فورية منذ إنشاء الشركة أو العمل بدلا من انتظار التأسيس.
وعبر الاستفادة من شبكة Ooredoo الموثوقة وبنيتها الأساسية عالمية المستوى، ستتمكن (data2cloud) من تعزيز أعمال الشركات وعمليات الحوسبة السحابية حيث توفر لهم خيارات دفع مرنة تعتمد على استهلاكهم الفعلي وفقا لاتفاقية مستوى خدمة عالمي. وتلتزم Ooredoo دائماً بطرح منتجات وخدمات وحلول مبتكرة لعملائها التجاريين أدت إلى إعادة تعريف أسلوب إتمام الأعمال بما يتماشى مع التطورات المتزايدة والمستمرة التي يشهدها العالم الآن.
ومن جانبه، قال إيان دنش، الرئيس التنفيذي لدى Ooredoo: تتطلع الشركات والمؤسسات إلى الاستفادة من خدمات سحابية متطورة نظراً لما لها من دورٍ أساسيٍ في تطور أعمالها وضمان أمن بياناتها وربحيتها. وكوننا رواد تجربة البيانات بالسلطنة ولدينا سجل حافل بالنجاحات في تشغيل وإدارة مراكز البيانات، فنحن نمتلك الخبرة اللازمة لتوفير منتجات جديدة يحتاجها السوق المحلي بما في ذلك الخدمات السحابية واستضافة الخوادم محليا ونقدم للعملاء حلول رقمية وعصرية باستخدام شبكتنا الموثوقة.
وتوفر شركة (data2cloud) مجموعة من المنتجات وخدمات الحوسبة السحابية تضم البنية الأساسية وحفظ البيانات احتياطياً، والمراقبة والمتابعة والأمن، وإدارة الحوسبة السحابية، وخدمات البريد الإلكتروني. ولدى الشركة ثلاثة مراكز للبيانات تعمل في مختلف أنحاء السلطنة، كما تعتزم افتتاح مرافق أكثر في المستقبل القريب بما في ذلك مركز بيانات رابع في محافظة الداخلية لتلبية المتطلبات المتزايدة على الحلول السحابية في المناطق الجديدة.

 

تعليق عبر الفيس بوك