تحديات الصحافة الورقية

كثيرةٌ هِي التحديات التي تُوَاجِه الصَّحافة الورقية مع تواصُل سيطرة السوشيال ميديا، والتطوُّر التقني المتسارع في وسائل الاتصال؛ ممَّا أدَّى لتراجع الاهتمام بالصحافة الورقية بشكلها التقليدي المتعارف عليه، وهي أزمة تُعاني منها كلُّ دول العالم بلا استثناء.

ومن هنا، تأتي أهمية الندوة التي تُنظِّمها جمعية الصحفيين العُمانية، اليوم وغداً، وتناقش فيها واقعَ الصحافة الورقية في السلطنة، وتحملُ عنوان "تحديات الصحافة الورقية: الواقع والحلول".

وهذه الندوة ستشهدُ مُناقشة جادَّة يُشارك فيها كلُّ المعنيين بصناعة الصحافة في السلطنة، وعلى رأسهم رؤساء تحرير الصحف المحلية، الذين سيطرحون على طاولة النقاش أهمَّ التحديات التي تُوَاجِه صُحفهم بشكلٍ يوميٍّ فيما يتعلق بالتوزيع وإقبال القراء على اقتناء النسخ الورقية.

كما ستشهدُ في الغدِ مُنَاقشة على مستوى آخر؛ من خلال ورقة الدكتور عبدالله الكندي من كلية الآداب قسم الإعلام بجامعة السلطان قابوس، بعنوان "الصحافة العُمانية المطبوعة في عصر الاندماج الإعلامي: قراءة في التحديات المهنية"، وورقة الدكتور عبدالوهاب بوخنوفة من جامعة السلطان قابوس بعنوان "التطورات التكنولوجية والتوجهات الكبرى الراهنة في مجال الصحافة".

تعليق عبر الفيس بوك