انطلاق فعاليات الأسبوع الفرنسي بالسلطنة 14 مارس

...
...
...

مسقط - العمانية

تنطلق في 14 من مارس الجاري فعاليات الأسبوع الفرنسي في دورته الثانية الذي تنظمه السفارة الفرنسية بالسلطنة تحت شعار (المشاركة هي فن الحياة) ويستمر حتى 21 مارس.

أعلن ذلك سعادة رينو سالان سفير الجمهورية الفرنسية لدى السلطنة في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر السفارة الفرنسية أمس، وقال سعادته إنّ السفارة الفرنسيّة تتطلع إلى التواصل على نطاق أوسع بعد نجاح الدورة الأولى التي سجلت حضورا بأكثر من 8000 شخص من مختلف محافظات السلطنة ويتوقع في هذه الدورة أن يتضاعف هذا العدد. وأضاف سعادته أنّه سيقام خلال فعاليات الأسبوع الفرنسي ندوة وأنشطة حول صناعة المياه في الخليج في 18 مارس فيما تقام يوم 19 مارس محاضرة حول "اللمسة الفرنسية"، يقدّمها بيار ماركر رونودو، أستاذ في مدرسة الفنون التطبيقية، وذلك بفندق هرمز. كما تقدّم الأسموتاك (مدرسة العطور الشهيرة) ومقرها فرساي (باريس)، محاضرة تفاعليّة تسترجع فيها تاريخ العطور من العصور القديمة إلى عصرنا الحاضر.

وهذه الفعاليّة فريدة من نوعها تمّ تصميمها خصيصًا للسلطنة التي لها تاريخ عريق مع العطور بالإضافة إلى أن الأسبوع الفرنسي بالسلطنة سيشهد الكثير من الفعاليات الاجتماعية. وأكد سعادة رينو سالان أنّ هذه الفعاليات لا تستهدف الجالية الفرنسيّة وحدها وإنما تتطلع إلى حضور الجمهور من العمانيين والمقيمين بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك