الجمعة, 19 يوليو 2019
33 °c

التشكيل الجديد يضم في عضويته الشنفري والمعولي والبلوشي واللواتي

أدهم بن تركي رئيسا لمجلس إدارة مركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار

الثلاثاء 05 مارس 2019 12:38 م بتوقيت مسقط

أدهم بن تركي رئيسا لمجلس إدارة مركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار

 

مسقط - الرؤية

شكَّل مركزُ حماية المنافسة ومنع الاحتكار مجلسَ الإدارة برئاسة صاحب السمو السيد الدكتور أدهم بن تركي آل سعيد، وبعضوية كلٍّ من: الدكتور ظافر بن عوض بن بدر الشنفري، والدكتور ناصر بن راشد المعولي، والدكتور راشد بن حمد بن حميد البلوشي، وحيان بن على بن مال الله اللواتي.

وأُنشئ مركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار بموجب المرسوم السلطاني رقم 2/2018م، ويختص بتطبيق قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 67/2014 والمعدل بالمرسوم السلطاني رقم 22/2018، الهادف لحماية الأسواق من الممارسات المخلة بالمنافسة وتنظيم النشاطات الاقتصادية وترسيخ قواعد السوق وحرية الاسعار والنظم المتعلقة به بما يعود بالنفع على المستهلك والاقتصاد الوطني، فضلا عن دوره في إعداد الدراسات والأبحاث في السوق لكشف الممارسات الضارة بالمنافسة، ونشرها لتوعية المجتمع بها.

ويختصُّ المجلس باقتراح السياسة العامة للمركز والموافقة على اللوائح والقرارات المنظمة لعمله. كما يتولى اقتراح مشروعات القوانين المتعلقة بحماية المنافسة ومنع الاحتكار والموافقة على إبرام الاتفاقيات والمذكرات التي يعقدها المركز مع الدول الأخرى في مجال حماية المنافسة ومنع الاحتكار؛ وذلك بعد موافقة الجهات المعنية. ويصدر رئيس المجلس اللائحة التنفيذية لقانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار، بعد موافقة كلٍّ من المجلس ومجلس الوزراء، وتعيين الرئيس التنفيذي للمركز بالتعاقد... وغيرها من الاختصاصات والصلاحيات اللازمة لممارسة المركز اختصاصاته وتحقيق أهدافه. ويعقد مجلس إدارة المركز أولى اجتماعاته خلال الربع الأول من العام الجاري.

يُشار إلى تدشين مركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار، مؤخرا، موقعه الإلكتروني ومركز الاتصالات لتلقي البلاغات والشكاوى؛ بهدف الحد من أي ممارسات من شأنها الإضرار بالمنافسة الحرة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية