بحث التعاون في المجالات التعليمية بين السلطنة والسعودية

مسقط - الرؤية

استقبلتْ مَعَالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، أمس الإثنين، صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية والمدير التنفيذي للمركز الوطني للقياس بالمملكة، والوفد المرافق له.

وتمَّ خلال المقابلة استعراض أوجه التعاون المشترك بين الوزارة والهيئة فيما يتعلق بتراخيص المعلمين والمعايير المهنية ومعايير المناهج الدراسية.. حضر المقابلة من جانب الوزارة سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل الوزارة للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية، وعدد من المستشارين ومديري العموم بديوان عام الوزارة.

وعرضَ الوفدُ السعوديُّ -في قاعة خصب بديوان عام الوزارة- ثلاث أوراق عمل عن المركز الوطني للقياس وبرامجه بالمملكة العربية السعودية، حضرها سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل الوزارة للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية، وسعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل الوزارة للتعليم والمناهج، وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وجمع من المدعوين.

وأشاد سعادة سعود البلوشي بالعلاقات المتينة التي تربط السلطنة بشقيقتها المملكة العربية السعودية، وبقية دول الخليج القائمة على أساس جذور تاريخية أصولها الدين والعادات والتقاليد والاهتمامات والمصالح والمصير المشترك.

ثم ألقى صاحب السمو الأمير الدكتور رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، الورقة الأولى بعنوان "هيئة تقويم التعليم والتدريب"؛ تطرق فيها إلى مهام الهيئة وبرامجها، ورحلة التعليم في المملكة منذ العام 1925 بمراحله الأربع، كما تحدث عن التعليم في المملكة العربية السعودية في الوقت الراهن والرؤية التي ينطلق منها، والغايات الرئيسية لهيئة تقويم التعليم والتدريب ورؤيتها ومسؤولياتها وبنائها التنظيمي وإستراتيجياتها ومبادراتها، وأهم إنجازاتها في 2018م.

هدف هذا اللقاء للاستفادة من التجارب والخبرات في تطوير التعليم، وتبادل الآراء والأفكار حول التقويم التربوي، والتعرُّف على دور المركز الوطني للقياس وبرامجه بالمملكة العربية السعودية بما يخدم التقويم التربوي بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك