اتفاقية تعاون بين "شل" و"الغاز المسال" لتعزيز التحول الرقمي

مسقط - الرؤية

وقَّعتْ شركة شل عُمان اتفاقية تعاون مع الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال؛ بهدف استكشاف المزايا التي توفرها التقنيات الرقمية وتحليل البيانات التي من شأنها تعزيز الإنتاجية ومعايير السلامة. وبموجب الاتفاقية، ستتمكن الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال من الاستفادة من الخبرات الواسعة التي تمتلكها شركة شل وتقنياتها، وحلولها المبتكرة لدعم مسيرتها نحو التحول الرقمي، وضمان إيجاد مستقبل أكثر تطوراً واستدامة لأعمالها.

وقَّع الاتفاقية كلٌّ من: مارتن فتسلر مدير مشاريع الغاز المتكاملة والطاقة البديلة في شل، والمهندس حارب بن عبدالله الكيتاني الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال، وبحضور بين فان بيردن الرئيس التنفيذي لشركة رويال داتش شل.

وقال مارتن فتسلر: في "شل" نؤمن بأن أمام قطاع الطاقة فرصاً هائلة تتيحها التقنيات الحديثة والبيانات بالنظر لكونها تُسهم في تمكيننا من مواكبة أحدث التطورات العالمية، وتساعدنا على اتخاذ القرارات الصحيحة والمناسبة التي تضمن تقدم أعمالنا. ويسعدنا التعاون مع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال لكي نتمكن معاً من إيجاد طريق جديدة لتعزيز المخرجات وزيادة الربحية، وفي الوقت ذاته تخفيض تكاليف العمليات وتسريع وتحفيز عملية الإنتاج من خلال التحول الرقمي.

وتركز مبادرة التحول الرقمي لدى الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال على تحقيق أعلى معايير السلامة وتطوير عملية تجميع وتحليل البيانات التي تُسهم في معرفة متطلبات الصيانة للماكينات؛ من خلال تزويدها بأجهزة استشعار خاصة. وسيُسهم ذلك في تقليل أوقات الأعطال وتحسين الأداء في الوقت ذاته، فضلاً عن تعزيز الإنتاجية عبر الاستفادة من خدمات التواصل الحديثة، والتقنيات الآلية المختلفة.

من جانبه، قال حارب بن عبدالله الكيتاني الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال: يأتي اتجاهنا نحو التحول الرقمي ضمن جهودنا الدؤوبة ومبادراتنا المختلفة التي قمنا باستحداثها من أجل تبسيط أعمالنا وجعلها صديقة للبيئة. ولكوننا إحدى الشركات الرائدة في هذا القطاع، نتطلع إلى الاستفادة من هذا التعاون مع شركائنا في شل، وما سيوفره من فرص مميزة. كما يسعدنا أن نُسهم في تطلعات السلطنة الرامية لإيجاد مستقبل أكثر استدامة للطاقة بالسلطنة.

يُشار إلى أنَّ تأسيس الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال بموجب مرسومٍ سلطاني سامٍ صدر في عام 1994 بعد اكتشاف كميات ضخمة من الغاز بالسلطنة في أوائل تسعينيات القرن الماضي. وتعد الشركة أحد أكبر المشاريع الاستثمارية بالسلطنة حيث تلتزم بالاستفادة من كافة التقنيات العصرية لتوفير مصادر طاقة نظيفة وأكثر استدامة للعالم.

تعليق عبر الفيس بوك