أستراليا تختم الصيف الأكثر حرا وتخشى ربيعا جافا..صور وفيديو

...
...
...
...
...
...

سيدني-أ.ف.ب

 عرفت أستراليا بين ديسمبر وفبراير صيفها الأكثر حرا منذ بدء التدوين في السجلات ويتوقع أن يستمر الطقس الجاف خلال الربيع الجنوبي على ما أعلنت الحكومة الخميس.

وقال أندرو واتكنز المسؤول عن الأرصاد الجوية على المدى الطويل في مصلحة الأرصاد الجوية "بعد المستويات القياسية المسجلة في ديسمبر ويناير لا يفاجأ أحد بأن الصيف كان الأكثر حرا".

ولن تعرف الأرقام النهائية قبل الجمعة إلا أن المصلحة أشارت إلى ان المعدل الوسطي للحرارة سيتجاوز للمرة الأولى بأكثر من درجتين المعدل الوسطي على المدى الطويل.

وكانت المتساقطات أدنى من المستوى الطبيعي. ولا تتوقع مصلحة الأرصاد الجوية أي تحسن قريب بشأن الجفاف الحاد الذي يضرب منذ أشهر عدة مناطق واسعة في قلب البلاد الزراعي في الشرق والجنوب الشرقي.

 

وكانت مصلحة الأرصاد الجوية أعلنت مطلع شباط/فبراير أن يناير كان أكثر الأشهر حرا مع متوسط حرارة في البلاد تجاوز للمرة الأولى الثلاثين درجة مئوية.

ويعزو اتكنز ذلك إلى الأحوال الجوية الخاصة المسيطرة على المحيطين الهندي والهادئ  مشيرا إلى ميول طويلة الأمد أيضا مرتبطة بالاحترار المناخي.

وتؤكد السلطات أن موجة الحرارة المسجلة في يناير ساهمت في نفوق أكثر من مليون سمكة في حوض موراي-دارلينج وهو شبكة واسعة من الأنهر والمجاري المائية في جنوب شرق البلاد.

وقد امتدت حرائق أحراج إلى شمال شرق البلاد ذي المناخ المداري فيما هي تنتشر عادة في جنوب شرق البلاد خلال موسم الصيف المحلي.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك