بالفيديو والصور.. مصرع وإصابة العشرات في حريق هائل بـ"محطة مصر"

...
...
...
...
...
...
...

القاهرة - الوكالات

لقي 24 مصريا مصرعهم، وأصيب العشرات، بإصابات متفاوتة، في حريق هائل اندلع صباح اليوم الأربعاء، داخل محطة السكك الحديدية الرئيسية بالقاهرة "محطة مصر"، بعد اصطدام قطار في رصيفٍ أثناء دخوله المحطة.

وقال شهود عيان إن الحريق الهائل تسبب في تفحم بعض الجثث.

وأضاف الشهود: "شاهدنا عشرات سيارات الحماية المدنية والإسعاف تدخل إلى المحطة، وتم نقل عدد من المصابين إلى مستشفى السكة الحديد، ومستشفيات أخرى قريبة من المحطة".

وقالت مصادر رسمية مصرية، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إن سيارات الإسعاف والمطافئ، انتقلت على الفور، إلى موقع الحادث للسيطرة على الحريق.

وأصدرت هيئة السكك الحديدية في مصر تعليمات بإيقاف حركة القطارات بمحطة مصر وسط العاصمة القاهرة، نتيجة الحريق الذي نشب على الرصيف رقم (7) داخل المحطة، إثر اصطدام جرار قطار وعربة "باور" خاصة بالتكييف بصدادات نهاية الرصيف، ما تسبب في انفجار تانك السولار بالقطار عقب الاصطدام، واشتعال نيران هائلة داخل المحطة.

ودفعت أجهزة الحماية المدنية بسيارات الإسعاف والمطافئ إلى موقع الحادث، في محاولة للسيطرة على الحريق الذي اشتعل فور اصطدام جرار القطار بسرعته، ما نتج عنه مصابين ووفيات بين الركاب، الذين كانوا يتواجدون على الرصيف في انتظار رحلاتهم. في حين فرضت قوات الأمن كردوناً أمنياً حول موقع الحريق، ومنعت المواطنين من الاقتراب منه.

 

تعليق عبر الفيس بوك