"قيادة 3" يبرز أهمية الذكاء الاصطناعي وآليات تطبيقه في القطاع المصرفي

دفعة جديدة من موظفي بنك عمان العربي تلتحق ببرنامج تعزيز المهارات القيادية

 

مسقط - الرؤية

انتهى بنك عمان العربي من اختيار المرشحين الـ20 من موظفي البنك للالتحاق بالنسخة الثالثة من برنامج تطوير وتعزيز المهارات القيادية "قيادة". وقد خَضَع جميع المرشحين لبرنامج "قيادة" لاختبار عبر الإنترنت من 360 درجة؛ حيث تم اختيار 20 مرشحًا فقط طُلب منهم إكمال استبيان خاص حول نقاط القوة وآليات تعزيزها. وركزت الورشة التدريبية الأولى من برنامج "قيادة 3"، والتي عقدت على مدار يومين، على دراسة نتائج الاستبيان في سياق تعزيز الوعي الذاتي.

وقال عادل الرحبي رئيس إدارة الموارد البشرية: لطالما سعينا منذ إطلاق النسخة الأولى من البرنامج إلى التركيز على تطوير وتحسين مهارات الموظفين؛ وذلك لأن بناء طاقم عمل متمكن ومتسلح بالمهارات المختلفة هو أساس النجاح لأي مؤسسة خاصة في سوق يشهد تنافساً قويًّا. لذلك أطلقنا هذا البرنامج المتفرد الذي يهدف لتطوير وتعزيز المهارات القيادية والإدارية للموظفين، وتمكينهم لتولي مناصب قيادية عليا في القطاع المصرفي مستقبلا.

وأضاف الرحبي: على مدار فترة البرنامج التي تستمر لستة أشهر، سيلمس المشاركون استفادة كبرى من ناحية الأداء والمهارات القيادية المكتسبة؛ حيث يقدم لهم البرنامج فرصة الاحتكاك بأفضل الخبراء في مجال التطوير الشخصي والقيادي والنهل من خبرتهم؛ الأمر الذي سيضمن لهم الترقي على السلم الوظيفي في سنواتهم العملية المقبلة.

ويُبرز برنامج "قيادة 3" أهمية الذكاء الاصطناعي وآليات تطبيقه في القطاع المصرفي، وإلى جانب الجلسات وورش العمل المجدولة، سيخضع المشاركون لتدريب عملي كجزء من أنشطة ما بعد التخرج من البرنامج، والتي تتضمن إدارة مشاريع متخصصة يختارونها بأنفسهم.

وكما هي الحال مع النسخ السابقة، سيجري تقسيم البرنامج على خمس ورش تدريبية: أربعة منها تستمر لمدة يومين لكل ورشة، فيما تمتد الخامسة لمدة 3 أيام متواصلة، ويتواصل البرنامج لمدة ستة أشهر، ويبدأ في فبراير وينتهي في يونيو 2019، وستتضمَّن كل ورشة تدريبية دروسًا عملية على أحد منهجيات القيادة، كما يضم البرنامج ورشتي عمل متخصصة، تعقد الأولى قبل الورشة التدريبية الأولى. أما الأخرى، فستعقد بعد الورشة الثانية. كما يتضمن التدريب اختباراً عمليًّا بين الورشتين الثالثة والرابعة؛ حيث سيتم تقسيم المشاركين إلى أربع مجموعات من خمسة أشخاص وتحدي قدراتهم بمواضيع تتعلق بالمشاريع التجارية التي تتماشى مع رؤى بنك عمان العربي.

يُشار إلى أن "قيادة" هو برنامج تطويري فريد من نوعه يهدف لجمع الموظفين العمانيين ممن يتمتعون بمواهب ومؤهلات قيادية مع أشهر الخبراء العالميين، ويسعى البرنامج -الذي صُمم للتنفيذ في مدة 6 أشهر- لتطوير مهارات المشاركين بما يضمن الرقي بمهاراتهم الإدارية والقيادية وليكونوا أعضاء في فريق إدارة التغيير.

وقد صُمم برنامج "قيادة" بالتعاون مع مؤسسةInspirational Development Group (IDG)والتي تعد إحدى المؤسسات الرائدة عالميًّا في الاستشارات القيادية والإدارية. وتقدم المؤسسة خلاصة خبراتها الواسعة وبرامجها التدريبية المكثفة عالية الجودة إلى مجموعة من أشهر وأكبر الشركات على مستوى العالم. كما تتبع أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكيَة في بريطانيا، وتتعاون مع عدد من أبرز وأكبر شركات القطاعين العام والخاص في المنطقة وذلك من مكتبها في الشرق الأوسط الكائن في مسقط.

تعليق عبر الفيس بوك