3 مباريات في الجولة الـ16 من دوري عمانتل.. اليوم

ديربي مثير في الباطنة.. وآخر محتدم في الشرقية

...
...
...
...

 

الرؤية - وليد الخفيف

أكَّد محمد عمر مدرب صحم، جاهزية فريقة لملاقاة مجيس، لافتا إلى أنه سيخوض اللقاء بتشكيلة مكتملة دون غيابات، وأن حصد أكبر عدد من النقاط لتأمين تواجد الفريق في المنطقة الدافئة الهدف الذي جاء من أجله.

وتُستكمل اليوم منافسات الجولة الـ16 من دوري عمانتل؛ فيلتقي صحم وجاره مجيس على مجمع صحار الرياضي، ويشهد مجمع صور ديربي الشرقية بين العروبة وصور. أما مسقط، فيلاقي الرستاق على استاد السيب الرياضي.

ومن المقرر أن تختتم الجولة يوم الخميس المقبل بلقاء يجمع النصر وضيفه السويق على مجمع صلالة الرياضي.

وعاد المصري محمد عمر لقيادة الموج الأزرق من جديد خلفا للجزائري المستقيل من منصبه عبدالقادر جيلالي؛ فسبق لمدرب الاتحاد السكندي السابق تولى قيادة الفريق الموسم الماضي وحقق معه نتائج طيبة.

وحول استعدادات صحم للمباراة، أكد محمد عمر أنَّ الوقت ضيق بين المباريات، واصفا الاستعدادات بالعادية، لافتا إلى أن تركيزه منصب على الجانب التكتيكي، ملمحا إلى أنه سيعتمد على نفس الأسماء التي خاص بها المباراة الماضية أمام صحار.

وحوَّل صحم تأخره بهدفين أمام صحار لتعادل مثير في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، ليرتفع رصيد الفريق إلى 18 نقطة، غير أنه ما زال في المنطقة الخطرة المهددة بالهبوط، لاسيما وأنه سيلاقي أحد أطراف القاع.

وفي المقابل، قال سالم سلطان مدرب مجيس: المباراة صعبة؛ نظرا لأن الفريقين قريبين في جدول الترتيب. سندافع بكل قوة عن حظوظنا؛ لمواصلة النجاحات التي حققناه في الفترة الاخيرة؛ فللخسارة عواقب وخيمة على أي من الطرفين. وألمح إلى أن فريقه سيفتقد خدمات 7 لاعبين في مباراة اليوم؛ هم: عاهد البلوشي وربيع المعمري وأحمد خلفان وحسن البلوشي؛ لارتباطهم بمباريات مع جهة عملهم، كما سيغيب المعتصم الشبلي وعبدالله سالم ويوسف علي بداعي الإصابة. وأكد أن الفريق قادر على تحقيق فوز جديد يدخل بموجبه للأجواء الدافئة لأول مرة منذ انطلاق الدوري، مشددا على ثقته في قدرة رجاله على حسم الديربي لصالحهم.

ويتطلع مسقط لتحقيق أول فوز في الدور الثاني عندما يلاقي الرستاق، متطلعا لوقف نزيف النقاط والمحافظة على مركزه المتقدم في جدول الترتيب.

إبراهيم صُومار مدرب نادي مسقط، وصف المباراة بالصعبة، مؤكدا أن مسقط سيحاول استعادة نغمة الانتصارات بما يرضي طموحات وتطلعات جماهير فارس العاصمة. وقال: إنَّ الرستاق منافس قوي، نجح في تعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية بعناصر جيدة؛ الأمر الذي أنعكس على النتائج، فحقق الفريق فوزا وتعادلا، وبات أفضل من ذي قبل.

وألمح صومار إلى أنَّ عدم انتظام لاعبيه في المران أبرز التحديات التي تواجهه، لافتا في هذا السياق إلى أنَّ إدارة النادي تبذل جهودا حثيثة من أجل سداد مستحقات اللاعبين ورفع درجة التحفيز، ممتدحا تلك المساعي. وأضاف: خسرنا أمام مرباط، وتحسن مستوى الفريق أمام نادي عمان في المباراة التي انتهت بالتعادل.. نأمل أن يكون اللاعبون في قمة تركيزهم من أجل نيل العلامة الكاملة.

وبمعرض إجابته عن الغيابات، أفاد: سنفتقد خدمات لاعب وسط الارتكاز قاسم البلوشي والظهير الأيسر محمد عيد بداعي الإصابة. نمتلك البدلاء القادرين على الظهور بنفس مستوى اللاعبين الأساسيين. ربما ندفع بلاعب الفريق الأولمبي عبدالرحمن العلوي بديلا لعيد بعد ظهوره بمستوى جيد.

 ويحتل مسقط المركز الخامس برصيد 24 نقطة، بعدما ظهر بشكل جيد في الدور الأول من المسابقة.

وفي المقابل، يحتل الرستاق -الذي استعان بالمدرب الوطني علي الخنبشي قبل انطلاق الدور الأول- المركز الثامن برصيد 18 نقطة؛ حيث نجح الفريق في الفوز على النصر بهدفين دون رد، قبل أن يتعادل الجولة الماضية أمام العروبة بدون أهداف.

وسيكون مجمع صور الرياضي ساحة نزال بين العروبة وصور في ديربي الشرقية، الذي من المتوقع أن يحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة من الطرفين.

وبات وضع صور صعباً إثر تلقيه خسارتين متتاليتين مع انطلاق الدور الثاني، فخسر من النهضة 1- صفر، ثم من النصر 1-3 في معقله بالشرقية، ليضحي النواخذة في المنطقة الخطرة محتلين المركز الـ12 برصيد 13 نقطة بفارق نقطة واحدة عن نادي عمان والشباب صاحبي المركزين الأخيرين برصيد متساو عند 12 نقطة.

ويتطلع صور تحت قيادة أحمد مبارك العلوي لتحقيق أمنيات وتطلعات جماهير صور في حسم الديربي لما له من أهمية خاصة تُضاف لأهمية نقاط المباراة.

ويبدو أن وضع العروبة أفضل من جاره صور؛ فالمارد يحتل المركز السادس برصيد 21 نقطة، ويبدو الفوز هدفا في حد ذاته لطبيعة المباراة التي دائما ما تحمل الندية بين طرفيها. ولم يحقق العروبة الفوز مع انطلاق الدور الثاني، فتعادل سلبيا أمام نادي عمان والرستاق.

تعليق عبر الفيس بوك