28 حلقة وجلسة في ركن جامعة السلطان قابوس بالمعرض

...
...

مسقط - الرؤية

من خلال رُكنِها في معرض مسقط الدولي للكتاب الـ24، تنظم جامعة السلطان قابوس 28 حلقة عمل، وجلسة للكبار والصغار، طوال مدة المعرض.

وأقيمتْ حلقة عمل فنية عن القصص المصورة، وشهدت حضور الأطفال وطلاب المدارس المتميز، وقدم الحلقة طلاب جماعة الفنون التشكيلية في الجامعة، وتضمنت أساسيات رسم القصص المصورة ونبذة تاريخية عن فن "الأنمي".

وقالت الطالبة مها بنت محفوظ الشامسية من جماعة الفنون التشكيلية: الموهوب يمكن أن يساعد نفسه بالدرجة الأولى وبعد ذلك تأتي مساعدة الناس؛ فمن خلال آرائهم عن أعماله الفنية يتعلم كثيرا ويتجنب تكرار الأخطاء.

وعاش زوار المعرض تجربة مختلفة مع حلقة عمل بعنوان "تجربة القراءة بطريقة برايل"، شارك فيها طلاب مجموعة "إبداع البصيرة" من كلية الآداب والعلوم الاجتماعية، وقدم الحلقة الطالب أمير الحديدي.

كما أقيمت حلقة حول اليابانية ماري كوندو، وكتابها المعروف "سحر الترتيب"، والذي يتضمَّن تحويل المنازل الفوضوية إلى مساحات مفعمة بالنظام والجمال والسلام.

وقدمت هذه الحلقة فاطمة النظيرية خريجة كلية الشرق الأوسط، وتخللت الحلقةَ أنشطة تفاعلية وأسئلة وتطبيق عملي من الحضور؛ مثل: ترتيب الكتب والأوراق والملابس، وأهمية اعتماد إستراتيجية معينة لكل غرض؛ وذلك بهدف توفير مساحات كافية في المكتبات والخزانات.

كما أقيمت الجلسة الحوارية: "تسجيل الكتب الصوتية" وأدارها الإعلامي محمد الشمري، وتحدث أحمد النقبي الرئيس التنفيذي لمنصة "صوتي" عن أنشطة المنصة وفعاليتها، وما تقدمه للجمهور من أعمال ثقافية متنوعة من خلال تسجيلات الكتب الصوتية.

تعليق عبر الفيس بوك