افتتاح ملتقى "رفقا ببيئتي" بـ"تطبيقية عبري"

عبري - الرؤية

افتُتِح الملتقى البيئي لعشيرة جوالة وجوالات كلية العلوم التطبيقية بعبري، والذي جاء بعنوان "رفقا ببيئتي"، تحت رعاية المهندس نصير السيابي مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة، وبحضور د. راشد الهنائي عميد الكلية، وأعضاء الهيئة الأكاديمية والأكاديمية المساندة والإدارية، وعدد من الطلاب والطالبات بالكلية. وشارك بالملتقى عددٌ من المؤسسات والمدارس بمحافظة الظاهرة.

وألقت آية العبرية كلمة العشيرة؛ ذكرت خلالها أنَّ الملتقى يهدف لتوجيه المجتمع نحو الاهتمام بالبيئة والمحافظة عليها؛ من خلال مجموعة من البرامج المختلفة التي تتناسب مع مختلف الفئات العمرية، وتحدثت عن المشكلات البيئية الخطيرة التي انتشرت في الآونة الأخيرة، وعن مسبباتها ودورنا حول حمايتها، كما ذكرت أيضا دور الحركة الكشفية في حماية البيئة؛ باعتبار أنَّ الهدف الأساسي لحركة الكشف هو المساعدة في تنمية قدرات النشء والشباب: بدنيًّا، وعقليًّا، وروحيًّا، واجتماعيًّا.

ثمَّ قدمت طالبات مدرسة فاطمة بنت قيس أوبريت كشفي، بعدها تم تكريم المؤسسات والمدارس المشاركة بالملتقى. وقام راعي الحفل بقص شريط المعرض المصاحب، وزيارة الأركان مع الحضور والمشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك