73 عنوانا لجامعة السلطان قابوس في معرض مسقط الدولي للكتاب

...
...
...

مسقط - الرؤية

تشارك جامعة السلطان قابوس في الدورة الـ 24 لمعرض مسقط الدولي للكتاب وتتميز مشاركة الجامعة في هذه الدورة بإعداد وتصميم منصّة خاصة في المعرض كما سيقوم فريق جناح الجامعة بإعداد برنامج معني بترويج الكتاب ومفهوم القراءة لدى زوار الجناح حيث سيشتمل البرنامج على إقامة العديد من الجلسات وحلقات العمل للأطفال وللكبار وفي أوقات مختلفة.

كما يبلغ عدد عناوين الكتب 73 عنوانا منها 21 عنوان باللغة الإنجليزية 21 عنوانا و4 إصدارات جديدة. كذلك يشارك في المعرض كل من دائرة العلاقات العامة والإعلام ودائرة النشر العلمي، والمكتبة الرئيسية ومركز الدراسات العمانية بالتعاون مع طلبة الجامعة.

وفي إطار التعاون القائم بين الجامعة واللجنة المنظمة لمعرض مسقط الدولي للكتاب تم تشكيل فريق عمل لمركز المعلومات في المعرض.

وتنظم الجامعة مجموعة من الفعاليات للكبار والصغار في جناحها طوال مدة المعرض وهي عبارة عن مجموعة من حلقات العمل ويبلغ عددها للأطفال ستة حلقات تقام في الفترة الصباحية بعنوان حلقة رسم القصص المصورة وفكر خارج الصندوق وإعادة تدوير الكتب والاريجامي وأبطال الانترنت، وتقام في الفترة المسائية تسعة حلقات العمل خاصة بالكبار منها تجربة القراءة بطريقة برايل وسحر الترتيب وكتابة سيناريو فيلم من كتاب وصناعة بطل القصة وصناعة أغلفة كتب بفن الكولاج وتصوير الكتب وغيرها من الحلقات.

كذلك سيتم تكريم الكاتب والدكتور إحسان بن صادق اللواتي أستاذ مشارك بقسم اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية مع مجموعة من المبدعين في المجال الأدبي والفني وذلك من خلال إقامة حلقة نقاشية عن أعمالهم الإبداعية.

ولدى الدكتور إحسان 16 كتابا مطبوعا يتوفر منها 14 كتابًا في المعرض وقام بنشر عدد من الأبحاث في مجلات متخصصة ومحكمة وإلى جانب جهوده في التدريس شارك الدكتور إحسان في مجال التحكيم في المسابقات ولجانها بالإضافة إلى العديد من المشاركات داخل الجامعة وخارجها.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك