مسقط - الرؤية
تُوَاصِل "ديم" جهودها للتحول الإلكتروني وتقديم الخدمات بشكل أكثر سهولة وسلاسة للمشتركين، وفي هذا الإطار دشنت "ديم" خدمة الدفع الإلكتروني لاستهلاك المياه؛ وذلك عبر بوابة الخدمات الالكترونية لـ"ديم"، والتي تقدم مجموعة من الخدمات الإلكترونية للمشتركين عبر الموقع الالكتروني لـ"ديم" (www.diam.om).
وقال محمد بن علي اليحيائي مدير عام خدمات المشتركين في "ديم": جاء تدشين خدمة دفع الإلكتروني لاستهلاك المياه عبر بوابة الخدمات الالكترونية، ضمن خطة ديم للتحول الرقمي في تقديم الخدمات، والذي يتماشى مع التوجه الحكومي للخدمات الإلكترونية، ويعدُّ ذلك إضافة مهمة إلى قنوات الدفع السابقة التي تعمل عليها ديم؛ حيث تم سابقا ربط عملية الدفع بعملية الحصول على الفواتير عن طريق مواقع شركات التحصيل المتعاقدة مع ديم، كما يمكن للمشترك دفع الفاتورة من خلال الشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار، وشركة عمان للاستثمارات والتمويل، والشركة العمانية للاتصالات، إضافة إلى ذلك يمكن الدفع عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية أو آلات الدفع المتوزعة في مختلف صالات الخدمات والمجمعات التجارية.
وتشمل بوابة الخدمات الإلكترونية تقديم خدمات أساسية والتي تعتبر بمثابة فرع إلكتروني لصالات خدمات المشتركين؛ حيث يتمكن المستخدم من الاستفادة من باقة من الخدمات التي تقدمها البوابة؛ ومنها: إصدار وتحديث الفواتير بشكل شهري، وخدمة القراءة الذاتية للعدادات، وتفاصيل حساب المشترك في البوابة بالدقة لكل معاملة، والتي تشمل كشوفات عمليات الدفع أو الفوترة أو التسويات السابقة.
