مجموعة اللسان العربي بجامعة السلطان قابوس تنظم معرضا خيريا للكتب المستعملة

    

الرؤية - ناصر العبري

تعتزم مجموعة اللسان العربي التابعة لقسم اللغة العربية وآدابها في جامعة السلطان قابوس إقامة معرض خيري للكتب المستعملة باسم: "صدقة حرف" في نسخته الثالثة، وذلك في الرابع من مارس إلى السادس منه في هذا العام، وسيقام المعرض في الباحة ما بين كلية الآداب والعلوم الاجتماعية وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

يهدف المعرض إلى نشر ثقافة القراءة والاعتناء بالكتب، فهو يتيح اقتناء الكتب بأسعار بسيطة ، ويساهم بصفة واضحة في تنمية حس التضامن والتكافل بين آبناء المجتمع، خصوصا وأن عوائد المعرض تذهب لمختلف الجهات الخيرية، وجدير بالذكر بأن ريع المعرض هذه السنة سيذهب لشراء مستلزمات رعاية طبية للمسنين المقعدين وملازمي الفراش بالتعاون مع جمعية إحسان -فرع جنوب الباطنة في مبادرتهم (سهِّل حياتهم).

تعاونت مبادرة صدقة حرف مع عدة مراكز لتجميع الكتب المستعملة وقد تم ذلك من خلال جهود أعضائها، إذ بلغ عدد المراكز 33 مقرا، موزعة في مختلف المحافظات والولايات.

يذكر أن المعرض شهد خلال السنوات الماضية إقبالا كبيرا، وعدد زوار المعرض في تزايد مستمر في كل عام، وكذا يشهد هذا الموسم زخم تبرع ملموس، مما يبشر بعوائد طيبة، وترجو إدارة المبادرة أن تكسر رقم الموسم الفائت وتتعداه، إذ بلغ العائد النهائي لريع الموسم الفائت: أربعة آلاف وسبعمائة وثمانية وثمانين ريالا عماني. أصبح "صدقة حرف" اليوم نموذجا يحتذى به في العمل التطوعي ومثالًا حيّا وفعالًا للتضامن والتكافل ولذلك شهد المعرض احتواء إعلاميا هائلا من خلال المقابلات الإذاعية المتعددة واللقاءات التلفزيونية والمقابلات الصحفية للمنظمين.

 

تعليق عبر الفيس بوك