الجمعة, 06 ديسمبر 2019
25 °c

الأوقاف تستعرض المستجدات مع شركات الحج العمانية

الأحد 10 فبراير 2019 07:43 م بتوقيت مسقط

الأوقاف تستعرض المستجدات مع شركات الحج العمانية

مسقط - الرؤية

التقى سلطان بن سعيد الهنائي المدير العام للوعظ والإرشاد بأصحاب شركات وحملات الحج في السلطنة وذلك بكلية العلوم الشرعية بالخوير بحضور عبدالعزيز بن مسعود الغافري المدير العام المساعد للوعظ والإرشاد والدكتور صالح بن سعيد الحوسني مدير دائرة شؤون وحملات الحج.

افتتح اللقاء باستعراض المستجدات من الدولة المضيفة وهي المملكة العربية السعودية في هذا الموسم من أجل خدمة ضيوف الرحمن والإطلاع على النظم المستحدثة في تطوير سير الحج والتعرف على الجديد فيها.

وقد تم شرح مستجدات هذا الموسم الجديد في برنامج نظام الحج الإلكتروني ليمكن لأعضاء شركات الحج الاستفادة منها، وذلك لعرض إعلاناتهم وخدماتهم للحجاج، بالتنسيق مع سفارة المملكة العربية السعودية في السلطنة وهناك تنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية بخصوص فئة الضمان الاجتماعي.

كما تمَّ التطرق إلى دور وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بصفتها الجهة المنظمة والمسؤولة عن بعثة الحج العمانية، حيث تم توضيح الخدمات المقدمة من قِبل البعثة للحجاج العمانيين بشكل خاص وللحملات بشكل عام، وتم توضيح الإجراءات المتبعة في كل ما يتعلق بالحملات والخدمات التي تُقدمها شركات وحملات الحج ودور البعثة في رعاية الحجاج المواطنين والمُقيمين داخل السلطنة.

وقال سلطان بن سعيد الهنائي خلال اللقاء إنَّ الوزارة تحرص على الارتقاء بالخدمات المُقدمة للحجاج والشركات من خلال برنامج الحج وإدخال عدد من النوافذ لتسهل عملية التسجيل واكتمال جميع المتطلبات إلكترونيًا مما يُتيح للجمهور تقليل الرجوع إلى الوزارة وتخليص معاملاتهم بسهولة ويُسر، مؤكداً على أعضاء شركات الحج استغلال الفرص المتاحة لخدمة ضيوف الرحمن في الديار المُقدسة في كل المجالات.

وأوضح أنه تمَّ بعد اللقاء التشاوري الذي قام به وفد الوزارة بمعالي نائب وزير الحج والعمرة السعودي، تبادل الآراء ووجهات النظر حول موسم الحج لهذا العام.

وقال سالم بن طالب الهنائي صاحب حملة طالب الهنائي وأولاده:" تعرفنا على أهم المستجدات الجديدة لتكون إضافة جديدة في الخدمات الإلكترونية وهي استحداث نافذة إلكترونية للإعلانات وخاصية تأكيد الدفع للحاج، أيضًا توضح عددا من الأمور التي تخدم الحاج والشركات على حد سواء".

وأضاف محسن الفهدي صاحب شركة الإخلاص:"يعد هذا الاجتماع أحد الركائز لمعرفة الجديد في موسم الحج المقبل حيث تم التعرف على المسارات والأسعار والاستحداثات الإلكترونية الجديدة في نظام الحج".

 

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية