الجمعة, 26 أبريل 2019
21 °c

اليوم .."الصحة" تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من "العلوم الصحية" بمسقط

الأحد 10 فبراير 2019 07:29 م بتوقيت مسقط

اليوم .."الصحة" تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من "العلوم الصحية" بمسقط

 

مسقط - الرؤية

 

تحتفل وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين بتخريج الدفعة الأولى من طلبة كلية عمان للعلوم الصحية بمحافظة مسقط وفوج جديد من طلبة المعهد العالي للتخصصات الصحية وذلك للعام الأكاديمي 2017/2018 من مختلف التخصصات.

يرعى الحفل في قاعة مجان بفندق قصر البستان سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، ويتضمن برنامج الحفل كلمتان إحداهما لوزارة الصحة والأخرى للخريجين، وأداء قسم المهنة وقصيدة شعرية بهذه المناسبة.

كما سيتم خلال الحفل توزيع الجوائز والشهادات التقديرية على أوائل الدفعات والطلبة المثاليين من المؤسستين الأكاديميتين وغيرها من الفقرات الأخرى.

ويصل إجمالي خريجي الدفعة الأولى من طلبة كلية عمان للعلوم الصحية بمحافظة مسقط إلى 268 من حملة شهادة البكالوريوس والدبلوم في برامج التمريض، العلوم الصحية، الصيدلة وإدارة المعلومات الصحية.

أما خريجو المعهد العالي للتخصصات الصحية فيصل عددهم إلى 197 خريجا وخريجة من حملة شهادة دبلوم الدراسات العليا وذلك في تخصصات تمريض الكلى، العناية الحرجة للأطفال وحديثي الولادة، العناية الحرجة للكبار، الصحة النفسية، الطوارئ وصحة المجتمع. وتخصصات إدارة الخدمات الصحية، ومكافحة العدوى والقبالة، إضافة إلى شهادة بكالوريوس التمريض العام (تجسير).

يشار إلى أنَّ كلية عمان للعلوم الصحية والمعهد العالي للتخصصات الصحية قد أنشئا بموجب المرسوم السلطاني (18/2018).