النشاط يعود لدوري "عمانتل" بعد شهرين من التوقف

...
...
...
...

الرؤية - وليد الخفيف

تنطلق، اليوم، مُنافسات الدور الثاني من دوري عمانتل، بإقامة 3 مباريات، ضمن منافسات الأسبوع الـ14 من المسابقة؛ فيسعى مسقط لتقليص الفارق مع الوصيف عندما يستضيف مرباط باستاد السيب الرياضي (5:15)، ويحل صور ضيفا على النهضة بمجمع البريمي الرياضي (6:35)، ويبحث الشباب عن بداية مغايرة عندما يلاقي السويق باستاد السيب الرياضي في الثامنة مساء.

وبعد توقف دام لأكثر من شهرين، تباينت خلاله درجة استعدادات الأندية وتخلله بعض الملل، يعود الدوري من جديد، فتبحثُ أندية القمة عن مواصلة نتائجها الطيبة أملا في المنافسة على اللقب.

وفي المقابل، تسعى أندية القاع للتخلص من دوامة الهبوط وأخطاره، وبين هذا وذاك أندية تأمل في التواجد في المنطقة الآمنة فنيل اللقب ليس هدفها.

 

مسقط vs مرباط

وظهر مسقط بأداء راقٍ مُعزَّز بنتائج إيجابية في الدور الأول؛ الأمر الذي مكَّن الفريق الذي يقوده الوطني إبراهيم صومار من جمع 23 نقطة، محتلا المركز الثالث، مبتعدا عن النهضة الوصيف بثلاث نقاط. وتبدو نتائج الدور الأول مثالية لفارس العاصمة، مقارنة بالمواسم السابقة؛ فالفريق الذي كان مُهدَّدا في أكثر من نسخة بالهبوط بات من أهل القمة، معتمدا في ذلك على مجموعة من أبنائه.

وفي المقابل، يطمح نادي مرباط -الذي ظهر أيضا بشكل مميز في الدور الأول، فضلا عن بلوغه المربع الذهبي للكأس الغالية- إلى ركلة بداية إيجابية بعد توقف طويل، ابتعد فيه معظم لاعبوه لفترة ليست بالقصيرة عن المران قبل التجمع الأخير للاعبين.

ويحتل مرباط -الذي يقوده الروماني أليكس- المركز الخامس برصيد 21 نقطة؛ فالفريق الذي بدأ المشوار تحت قيادة المدرب المصري محمد عبدالعظيم حقق 6 انتصارات، مقابل 4 خسائر، وثلاث تعادلات. ويفتقد مرباط لخدمات مهاجمه مسلم عكعكاك، الذي انتهى موسمه بالإصابة، غير أنه يزخر بالعديد من الأسماء القادرة على تحقيق طموحات جماهيره؛ مثل: حسين الحضري، وعبدالرحمن الغساني.

 

صور vs النهضة

ويبحث صور -تحت قيادة مدربه أحمد مبارك العلوي، الذي قاده للمربع الذهبي للكأس الغالية- عن سبل البقاء في دوري الأضواء، متطلعا للعودة من مجمع البريمي بنتيجة إيجابية تحسن مركزه وتمهد أمامه الطريق للدخول في المنطقة الآمنة.

ويحتل صور المركز الـ11 برصيد 13 نقطة، فلم يحقق نواخذة صور سوى 3 انتصارات مقابل 6 خسائر و4 تعادلات.

أحمد مبارك العلوي مدرب صور، أكد جاهزية رجاله للمباراة، وأنه استغل فترة التوقف في رفع مستوى الحالة التدريبية؛ تزامنا مع تصحيح جانب من الأخطاء التكتيكة التي أعاقت الفريق في الدور الأول، مُلمِّحا لقدرة صور على الظهور بشكل جيد يتيح أمامه فرص الدخول في الأجواء الدافئة بعيدا عن القاع وأخطاره.

وقال العلوي: لعبنا خمس مباريات ودية. صححنا جانبا من الأخطاء بقصد الظهور بشكل أفضل في الدور الثاني. عزَّزنا الصفوف ببعض العناصر الجديدة. وتمَّ فسخ التعاقد مع المحترفين مع نهاية الدور الأول؛ وهم: المهاجم الفلسطيني عماد زعترة، ولاعب الوسط جميز، ولاعب الارتكاز جاي، وتمَّ التعاقد مع لاعب الوحدة السوري عبداللطيف سلقين، والاستعانة بلاعب النصر السابق الكوديفواري توري، وتم التعاقد أيضا مع مدافع إفريقي كان يلعب في الدوري السعودي، إضافة للاعب ظفار هشام الشعيبي.

وأوضح العلوي أنَّ صور خاض 5 مباريات ودية، فتعادل مع المنتخب الأولمبي، وحقق الفوز على مسقط ونادي عمان والبشائر والفريق الأولمبي لنادي بوشر. وتطلع لبداية مُوفقة أمام النهضة في بداية الدور الثاني.

وفي المقابل، يأمل النهضة العنيد في استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق فوز جديد يضمن له البقاء في الوصافة، في انتظار تعثر ظفار المتصدر في الجولات القادمة.

وحصد النهضة 26 نقطة، مُحقِّقا 7 انتصارات و4 تعادلات، وتلقى خسارة وحيدة ليبتعد بتسع نقاط عن الزعيم المتصدر، وتبدو الآمال عريضة على خليفة المزاحمي في مواصلة العمل الناجح للجهاز الفني السابق.

 

الشباب vs السويق

عاني الشباب -وصيف النسخة الماضية- في الدور الأول من المسابقة، فخسر في 10 مواجهات مقابل ثلاث انتصارات فقط دون تعادلات.

ويحتلُّ الشباب المركز قبل الأخير برصيد 9 نقاط بفارق نقطة واحدة عن مجيس صاحب المركز الأخير، وبات في موقف حرج، فأخطار الهبوط تلاحقه من كل حدب وصوب، وبات مُطَالبا بتحقيق طفرة على مستوى النتائج ليستعيد بريقه المعهود كواحد من أبرز أندية الدوري.

مصبح هاشل السعدي مدرب الشباب، أشاد بجهود مجلس الإدارة الذي يترأسه حمزة البلوشي، قائلا: بذلتْ الإدارة قصارى جهدها من أجل توفير متطلبات الفريق، وسعت جاهدة لإبرام تعاقدات جديدة لتعزيز صفوف الفريق. وأضاف: تعويض رحيل 10 لاعبين دفعة واحدة من الفريق أمر ليس بالهين، غير أنَّ الإدارة نجحت في إبرام التعاقدات مع عدد من الأسماء؛ مثل: البرازيلي جاجا لاعب نادي المصنعة، والاحتفاظ بعمرو جنيات وآرنست، والتعاقد مع البرازيلي ناندو الذي كان يلعب في دوري الدرجة الثانية البرازيلي، وأحمد القريني وعبدالرحمن المشيفري وطلال العوادي وفهد نصيب قادمًا من النصر، وأمير الحديدي، وصعَّدنا 8 لاعبين من الفريق الأولمبي لتعزيز صفوف الأول؛ وهم: بشار البلوشي، ومصعب البوسعيدي، وعزان الطارشي، ونصر الهنائي، وأسعد البدري، وماجد العفاري، وعبدالله الحارثي. وعبَّر عن حزنه لخسارة لقب كأس الاتحاد أمام ظفار في المباراة النهائية، مؤكداً أن التواجد في المسابقة حتى نهايتها جاء مفيدا من الناحية الفنية للفريق.

وفي المقابل، عاد الاستقرار الإداري لنادي السويق؛ لتبدو الأمور مُهيَّأة لظهور مغاير لفريق شعاع الشمش. ويحتل السويق -حامل لقب النسخة الماضية- المركز التاسع برصيد 15 نقطة؛ فعانى الفريق من حالة التعادلات التي لازمته خلال الدور الأول؛ فأنهى 9 مباريات بالتعادل، مقابل فوزين وتلقي خسارتين فقط. وتسلم قاسم المجيني مهمة قيادة السويق خلفا لعلي الخنبشي، الذي استقال من منصبه، ويتولى حاليا قيادة الرستاق.

وتستكمل مُنافسات الأسبوع، غدا الجمعة، بإقامة ثلاث مباريات؛ فيرحل صحم الذي هرب مدربه الجزائري إلى فرنسا ضيفا على ظفار المتصدر، ويستقبل العروبة ضيفه نادي عمان، وسيكون مجمع صحار مسرحا لديربي الباطنة بين صحار ومجيس، وتختتم الجولة بلقاء وحيد يوم السبت على مجمع صلالة الرياضي بمواجهة تجمع النصر بضيفه الرستاق.

تعليق عبر الفيس بوك