الصينيون يحتفلون بحلول "سنة الخنزير".. عام تحقيق الثروات

 

بكين- أ.ف.ب

أحيا الصينيون حول العالم رأس السنة القمرية الجديدة أمس، مع لمّ شمل العائلات ورفع الصلوات والتبضّع في المتاجر على أمل أن تكون سنة الخنزير هذه خيّرة.

وفي برّ الصين الرئيسي، اكتظّت وسائل النقل، من حافلات وطائرات وقطارات، بمئات ملايين الركاب العائدين إلى ديارهم في الأيام الأخيرة، في أكبر حركة نزوح يشهدها العالم. وأقيمت الاحتفالات بسنة "خنزير الأرض" هذه التي تلي سنة "كلب الأرض" في كافة أنحاء جنوب شرق آسيا وأيضا في الأحياء الصينية الشعبية في لندن وسيدني وفانكوفر ولوس أنجليس وباريس. وتستمرّ الاحتفالات برأس السنة القمرية، وهو أهمّ الأعياد في التقويم الصيني، 15 يوما تتخللها حفلات وجلسات عائلية يتبادل خلالها الأقارب الهدايا ويوزّعون مظاريف حمراء تحوي مبالغ مالية.

ويرمز الخنزير إلى حسن الطالع والثروة في الثقافة الصينية. وتعدّدت القطع التزينية على شكله هذه السنة.

وبحسب الصحافة الرسمية الصينية، يشهد موسم مهرجان الربيع الممتدّ على أربعين يوما والذي يشمل عيد رأس السنة المعروف محليا بـ "شونيون" حركة تنقّل هائلة للصينيين. وبحسب التقديرات، سيشهد الموسم حوالي ثلاثة مليارات رحلة سفر.

ويسافر عدد كبير من الصينيين إلى الخارج خلال هذه العطلة، لا سيما إلى تايلاند واليابان وبلدان آسيوية أخرى. وبحسب وكالة أنباء الصين الجديدة، يتوقّع أن يسافر إلى الخارج 7 ملايين صيني خلال عطلة "شونيون" هذه السنة.

تعليق عبر الفيس بوك