صحار الدولي يدشن تقنية بصمة الوجه والأصبع في تطبيق الهواتف الذكية


مسقط - الرؤية
انسجاماً مع رؤيته الجديدة لتقديم تجربة مصرفية استثنائية لزبائنه، عزز صحار الدولي من سهولة استخدام تطبيق الخدمات المصرفية للهواتف الذكية من خلال تدشين تقنيات التحقق من الهوية باستخدام بصمتي الوجه والأصبع، وهي ميزة ولا تقتصر أهميتها على تسهيل دخول التطبيق، بل تضيف مزيدا من الأمان في حماية الهوية والمعاملات المصرفية.
وفي هذا الصدد قال خليل الهديفي، مدير عام التجزئة المصرفية في صحار الدولي:"العالم اليوم يشهد تحولًا من الطرق التقليدية للتحقق من الهوية إلى تقنيات التحقق المتطورة، والتي تتضمن بصمة الوجه والأصبع، وذلك بفضل العديد من المزايا التي تشمل الأمن والسرعة والسهولة والكفاءة. وأضاف: "هناك العديد من العوامل التي تلعب دوراً في رغبة الزبائن في استخدام الهاتف الذكي في تعاملاتهم المصرفية، ولكن أبرز هذه العوامل الأمان والسهولة في إجراء المعاملات المصرفية بغض النظر عن الزمان أو المكان. وفي هذا السياق نحن ملتزمون بسعينا المتواصل لتقديم حلول تقنية تجمع بين السهولة والأمان والسرعة لزبائننا، ويتسم تطبيق صحار الدولي للخدمات المصرفية للهواتف الذكية بدمجه لأحدث مزايا الأمان مع تشفير تبادل البيانات وفق أفضل المعايير في القطاع، وباستخدام خاصية التحقق المزدوج. وتتوافق خدمة تسجيل الدخول من خلال بصمة الأصبع مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد وIOS والتي تحتوي على قارئ بصمة الأصبع، بينما تتوافق خدمة تسجيل الدخول عبر بصمة الوجه مع الإصدارات الحديثة لهواتف iPhone".
 بينما قال مجاهد بن سعيد الزدجالي، نائب مدير عام تقنية المعلومات والقنوات الإلكترونية في صحار الدولي: "ما زال هناك العديد من الزبائن الذين يستخدمون كلمة المرور نفسها في العديد من المواقع الإلكترونية مما يزيد من احتمالات سرقة هوياتهم، وللتصدي لهذه المشكلة تستخدم المؤسسات خاصية التحقق المزدوج مثل كلمة المرور التي تستخدم لمرة واحدة والتي يتم إرسالها عبر الرسائل النصية القصيرة أو البريد الإلكتروني، ولكن الزبائن يجدون أنَّ هذه العملية بطيئة بعض الشيء. ولذلك جاء استخدام خاصية التحقق من الهوية باستخدام بصمة الوجه أو الأصبع أو غيرها من تقنيات القياس البيومترية لسهولتها وسرعتها، حيث لا تتطلب من المستخدم سوى التسجيل للمرة الأولى. ومع هذا الإنجاز، سنواصل تحديث تطبيق الهواتف الذكية لتقديم مزيد من السرعة والشفافية والابتكار في التجربة المصرفية لزبائننا".
ويُمكن للزبائن تنزيل تطبيق الهواتف الذكية لصحار الدولي للخدمات بسرعة وسهولة، والبدء في إجراء المعاملات المصرفية بكل أمان على مدار الساعة، كما يمكن للزبائن من خلال التطبيق دفع الفواتير ودفع مستحقات بطاقات الائتمان وتعبئة رصيد الهواتف النقالة وتحويل الأموال وغيرها. وبالإضافة إلى ذلك، يعمل التطبيق على جميع الهواتف الذكية التي تستخدم نظام الـiOS والأندرويد، ويمتاز بأيقونات وقوائم بسيطة باللغتين الإنجليزية والعربية.
 
 

 

تعليق عبر الفيس بوك