1600 بقرة تصل "مزون للألبان".. واستهداف زيادة الإنتاج إلى 900 مليون لتر

خطط لجذب استثمارات مستدامة في المشاريع التكاملية الزراعية والسمكية


مسقط- الرؤية
انطلقت أمس الدورة التدريبية المتخصصة للمستفيدين من المشاريع الاستثمارية التكاملية الزراعية والسمكية، والتي تعد بمثابة حاضنة أعمال لتدريب الشباب العماني المنتسبين للمشاريع التكاملية.
ورعى معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية أمس الأحد افتتاح الدورة. وقال سليمان بن محمد السالمي مدير عام التسويق والاستثمار الزراعي والحيواني بوزارة الزراعة والثروة السمكية إنّ الدورة التدريبية تعد جزءًا أساسياً من المشروع الزراعي التكاملي والذي يعكس جهود الوزارة لدعم القطاع الزراعي، بما يخدم المصلحة العامة من خلال إيجاد فرص استثمارية واعدة، لضمان نجاح هذه المشاريع وتحقيق الأهداف المرجوة منها.
وفي سياق ذي صلة، أحرزت "مزون للألبان"، شركة الألبان الرائدة، تقدما لافتا في مسيرة التنمية الاقتصادية والزراعية بالسلطنة؛ مع وصول أول قطيع من 1600 بقرة إلى المزرعة، قادمة من أستراليا عبر البحر، إلى مقر مزرعة "مزون للألبان" بولاية السنينة. ويمثل وصول هذا القطيع الدفعة الأولى من مجموع 8250 رأسا يتم استيرادها على دفعات حتى عام 2020. ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في الربع الثاني من العام الحالي، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية لإنتاج أكثر من 200 مليون لتر من الحليب سنوياً بحلول عام 2026؛ تماشياً مع رؤية "مزون للإلبان" الهادفة إلى زيادة السعة الإنتاجية إلى أكثر من 900 مليون لتر بحلول عام 2040.

 

تعليق عبر الفيس بوك