الأحد, 24 مارس 2019
27 °c

الإنتاجية الوظيفية .. تحفيز وتطوير

الخميس 31 يناير 2019 08:28 ص بتوقيت مسقط

الإنتاجية الوظيفية .. تحفيز وتطوير

 

نجحت الدورة الثانية من منتدى عمان للموارد البشرية والتي عقدت تحت عنوان "الإنتاجية.. مسؤوليات وإجراءات لازمة"، في تسليط الضوء على جانب بالغ الأهمية فيما يتعلق بعملية تأهيل الموارد البشرية وتطوير العمل في مختلف المؤسسات العامة والخاصة، وفي المقدمة الدعوة لإطلاق مؤشر وطني لقياس الإنتاجية في المؤسسات العامة والخاصة، وفق آلية تضمن الحيادية والنزاهة والدقة، يتم فيها توظيف التقنيات الحديثة القائمة على مخرجات الثورة الصناعية الرابعة.

وخلال 4 محاور نقاشية وعدد من أوراق العمل والتجارب الناجحة، ناقش المنتدى جملة من القضايا المتعلقة بكيفية زيادة إنتاجية المورد البشري في بيئة العمل، سواء من حيث التحفيز أو استمرارية برامج التأهيل والتدريب، أو غيرها من الأدوات والوسائل التي تساعد على تطوير الأداء الوظيفي.

لقد خرج البيان الختامي للمنتدى بجملة من التوصيات والطموحات التي من شأن تنفيذها وتطبيقها على أرض الواقع أن تضمن زيادة معدلات الإنتاجية وتطوير الأداء، كما تضمن البيان تأكيد المشاركين في المنتدى على الدور الرائد والمحوري لوزارة الخدمة المدنية في إدارة عملية تطوير الكوادر البشرية في القطاع الحكومي، وتأهيلها تأهيلاً متقدماً، وتقديم مختلف الحوافز التي تساعد منتسبي قطاع الخدمة المدنية في الدولة على تطوير الأداء الوظيفي وزيادة الإنتاجية.