الثلاثاء, 19 نوفمبر 2019
30 °c

وزير الخدمة المدنية يفتتح "منتدى عمان للموارد البشرية 2019" اليوم.. وأوراق عمل تناقش تعزيز الإنتاجية

الأربعاء 30 يناير 2019 09:00 ص بتوقيت مسقط

منتدى عمان للموارد البشرية
المكرم حاتم الطائي

4 جلسات نقاشية واستعراض لقصص النجاح في تعزيز الإنتاجية

الرؤية - فايزة الكلبانية

يَفتتح معالي الشيخ خالد بن عُمر المرهون وزير الخدمة المدنية، اليوم الأربعاء، فعاليات منتدى عمان للموارد البشرية في دورته الثانية لهذا العام، والذي تُنظِّمه جريدة "الرؤية"، بفندق فريزر سويتس - مسقط، في تمام الثامنة والنصف صباحا.

وقال المكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس التحرير المشرف العام على المنتدى: إنَّ المنتدى في دورته الثانية، جاء تتويجًا واستمراراً لأعمال المنتدى في نسخته الأولى بالعام الماضي؛ حيث يحمل  المنتدى هذا العام عنوان "الإنتاجية.. مسؤوليات وإجراءات لازمة"، وسيقدِّم معالي الشيخ خالد بن عُمر المرهون وزير الخدمة المدنية عرضًا مرئيًّا في حفل الافتتاح. وأوضح الطائي أنه ستشتمل أعمال المنتدى على أربع جلسات؛ الأولى: "الإنتاجية.. إجراءات ومؤشرات"، وسيقدم في هذا المحور الدكتور رامين إبراهيم مهاجر مستشار الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتطوير بهيئة تقنية المعلومات، ورقة عمل بعنوان "نحو مؤشر وطني لقياس الإنتاجية" وبعدها الجلسة النقاشية الأولى، أما الثانية فتستعرض قصص النجاح في تعزيز الإنتاجية؛ حيث سيعرض صالح البادي رئيس مجلس إدارة إن.آي.إس العالمية، ورقة عمل حول التحول المؤسسي للشركات، إلى جانب عرض آخر يقدمه أحد المستفيدين من صندوق الرفد مُؤسِّس مشروع شركة إتقان للتصميم والاستثمار مُحمد بن عبدالله إمبوسعيدي.

وتأتي الجلسة الثالثة بعنوان "دور الموارد البشرية في ترسيخ الإنتاجية"، وسيقدم خلال هذا المحور فيصل الزدجالي مدير المواهب بشركة تنمية نفط عمان ورقة عمل بعنوان "أدوات تحفيز الموظفين لإنتاجية عالية"، يليه محمد بن أحمد الريامي مدير أول تخطيط القوى العاملة بعمانتل، ورقة بعنوان "القيادة وأثرها في زيادة الإنتاجية.. عمانتل نمُوذجا". أما الجلسة الرابعة، فتأتي بعنوان "التشريعات الممكنة لتعزيز الإنتاجية".

ويهدف المنتدى إلى مناقشة التحديات التي تمر بها السلطنة في المرحلة الحالية فيما يخص تنمية الموارد البشرية، حيث يناقش 4 محاور تعالج معايير الإنتاجية في العمل، وأدوات قياسها، ودور الموارد البشرية فيها؛ تمهيدًا للوصول لآلية يتحدد عليها إطلاق "مؤشر وطني لقياس الإنتاجية". إضافة إلى كيفية استثمار التحديات وتحويلها لفرص تدعم مؤشرات الإنتاجية، إضافة لمناقشة التشريعات الممكِّنة لتعزيز الإنتاج؛ من خلال تبادل الخبرات واستعراض عددٍ من النماذج الوطنية الواعدة. كما سيرافق أعمال المنتدى في دورته الحالية ورشة عمل حول "أدوات تفعيل الإنتاجية وأساليب قياس الأداء"، الى جانب تسليط الضوء من خلال إحدى الجلسات على قصص نجاح للتحول المؤسسي للشركات.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية