فرقة "تواصل" تدشن أول عروض مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي

...
...
...

 

الرستاق - طالب المقبالي

وَسْط حُضُور أكثر من 750 مشاهدا، افتتحتْ فرقة تواصل المسرحية أول عروض مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي الثاني عرض "الحشمير".

والمسرحية عرض عُماني شعبي كوميدي يتحدَّث عن شخص اسمه حشمير موظَّف بسيط يعاني صعوبات الحياة، ويتهم من قبل أهالى القرية التي يسكنها بأنه حاسد، المسرحية تأليف محمد الشماخي وإخراج عبدالواحد الهنائي.

وحول المهرجان، قال الفنان علي عبدالستار -أحد المُشاركين في حفل الافتتاح وفعاليات المهرجان: "تشرفتُ بهذهِ الدعوة الكريمة لحضور مهرجان الرُستاق في نسختهِ الثانية، خصوصاً بعدما علمت أنَّ هُناك نُخبةً كببرةً من الفنانين والمُبدعين من مُختلف الدول العربية قادمون لحضور فعاليات هذا المهرجان، وأتمنى لمثل هذهِ المهرجانات المزيد من التقدم والاستمرار الدائم لما تقدمهُ من محافل وجماليات الفن المسرحي والتجمعات المُتنوعة لنُخبة من جماهير الدول العربية. وأضاف: سعيد بتواجدي في أرض السلطنة للمرة الثانية، وأشكر القائمين على المهرجان.

وقال الفنان الكبير داود حُسين إنَّه سعيد جدًّا؛ كونه أحد المدعوين والمُتواجدين في هذا المهرجان بعد النجاح الذي حققته الدورتهِ الأولى، و"ها نحن الآن الدورة الثانية التي جاءت باسم الفنان الراحل سالم بهوان"، وأضاف: بما أنني شاركت في المهرجان الأون، فإنني أتمنى أن تكون العروض كما كانت في النسخة الأولى وأفضل. وأوجه الشكر إلى القائمين على المهرجان على الترتيب والتنظيم الرائع، وأتمنى أن تستمر هذهِ الفعاليات، وتتضمن جميع العروض من مُختلف الدول العربية وتنافس الدول المتقدمة في تنظيم المهرجان، خاصة وأنَّ مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي الأول من نوعه على مستوى الخليج والوطن العربي.

وقالت الفنانة عبير الجندي: سعيدة بتواجدي على هذهِ الأرض الطيبة المعطاءة سلطنة عمان، التي أعشقها وأعشق أهلها، وتواجدي في ولاية الرُستاق وحضوري، كما يسعدني كوني واحدة من أعضاء لجنة التحكيم. وأضافت: إنَّ عدد الفرق المُشاركة يدل على كثرة المبدعين والمتألقين، متمنية للجميع التميز والتوفيق.

تعليق عبر الفيس بوك