مناقشة جهود رفع كفاءة الأنظمة والبنية الأساسية وتطوير التكنولوجيا الداعمة

"منتدى الرؤية المستقبلية" يبحث فرص استثمار "الصغيرة والمتوسطة" في السيارات الكهربائية

...
...
...
...
...
...

 

الرؤية - فايزة الكلبانية

انطلقت أمس فعاليات منتدى الرؤية المستقبلية الثاني للسيارات الكهربائية الذي تنظمه الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" بالتعاون مع المنظمة العالمية "غلوبال EVRT"، وذلك تحت رعاية سعادة هلال بن حمد الصارمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب بفندق جراند هرمز مسقط، وسط حضور من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة.

وبدأ المنتدى بكلمة ترحيبية قدمها الدكتور أحمد بن محسن الغساني الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" أكد فيها أهمية المنتدى الذي يركز على التشريعات التي يجب أن تستهدف في السلطنة للتعامل مع السيارات الكهربائية التي أصبح تواجدها محتوما خلال الفترة المقبلة، إلى جانب تهيئة البنية الأساسية لهذا النوع من السيارات من خلال إنشاء محطات الشحن. وأضاف أن أبرز عنصر يركز عليه المنتدى يتمثل في البحث عن فرص الأعمال والاستثمار للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في هذا القطاع الحيوي قطاع السيارات الكهربائية، سواء في مجال التصنيع أو الصيانة أو الشحن وغيرها من الخدمات الأخرى. وقدم قيس الزكواني المدير التنفيذي لهيئة تنظيم الكهرباء ورقة عمل ناقش فيها النتائج المهمة التي توصلت إليها الأبحاث للاستعداد التنظيمي للسلطنة لسير هذه المركبات الكهربائية. وسلط المنتدى الضوء على المحاور المطروحة خلال الجلسة الحوارية والتي تضمنت الاستراتيجيات والتجارب الناجحة، والفرص المتاحة لاستخدام السيارات الكهربائية ذات الانبعاثات المنخفضة والصديقة للبيئة، بجانب مناقشة التحديات والحلول والأنظمة المبتكرة والمستدامة، ورفع كفاءة الأنظمة والبنية الأساسية وتطوير التكنولوجيا الداعمة بمشاركة نخبة من صناع القرار وخبراء دوليين في قطاع تصنيع وتجارة السيارات الكهربائية، وذلك انطلاقا من الأهداف التي أنطلق من خلالها المنتدى وهي نشر التوعية بهذه المركبات وفوائدها وفرصة التعرف على كل ما يتعلق بصناعة السيارات الكهربائية.

وتزامنًا مع أعمال المنتدى، افتتح راعي المناسبة معرضا لأحدث الابتكارات في مجال السيارات الكهربائية والتكنولوجيا الداعمة لها، واشتمل المعرض على 13 سيارة كهربائية متمثلة في 4 أنواع سيارة كهربائية من نوع شيفروليه، و5 سيارات رينو، و4 سيارات تسلا.

وشهدت السلطنة في وقت سابق استقبال رحلة السيارات الكهربائية بالتوقف في محافظة جنوب الشرقية وتحديدا في وادي شاب ونيابة طيوي، يوم الجمعة الماضي، فيما شهدت محافظة مسقط أمس بفندق جراند هرمز بمرتفعات المطار، تجربة الجمهور للسيارات الكهربائية والتعرف على أهم التقنيات الحديثة التي تستخدمها هذه السيارات ومحطات الشحن الخاصة بها.

تعليق عبر الفيس بوك